• الثلاثاء 26 ربيع الآخر 1438هـ - 24 يناير 2017م
  12:52     جولدمان ساكس يرفع دعوى مضادة بمليار دولار على رجل أعمال اندونيسي         01:06     نائب رئيس الوزراء التركي: لن نسلم مدينة "الباب" إلى نظام الأسد بعد استعادتها من داعش         01:20     وكالة الأناضول: تركيا وروسيا وإيران تتفق على آلية ثلاثية مشتركة لمراقبة انتهاكات وقف إطلاق النار في سوريا         01:30    محمد بن راشد يحضر منتدى "الفضاء مشروعنا" من تنظيم «مركز محمد بن راشد للفضاء»        01:36     ترامب يتخذ خطوة مبكرة لفرض قيود على الإجهاض على مستوى العالم     

حارس مرمى بجنيه واحد!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 يوليو 2016

مراد المصري (دبي)

تحول الحارس الأيرلندي أوين دولي إلى قصة تتداولها وسائل الإعلام على مدار الأيام الماضية، بعدما قام نادي برادفورد الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي بشرائه من نادي بلاكبول الذي هبط إلى دوري الدرجة الثانية في إنجلترا، وذلك نظير جنيه استرليني واحد!

وتعود فصول الحكاية إلى قيام الحارس بوضع شرط جزائي يقضي بقدرته على الانتقال إلى فريق آخر مقابل جنيه استرليني واحد، في حال هبط بلاكبول إلى الدرجة الثانية، وهو ما حصل في نهاية الموسم الماضي، بما جعل الحارس يتوصل إلى اتفاق مع برادفورد، ويحزم حقائبه ويرحل مقابل مبلغ يثير السخرية.

ومما زاد الطين بلة، هبوط قيمة الجنيه الاسترليني قبل أيام، بعد قرار بريطانيا الانفصال عن الاتحاد الأوروبي، بما جعل البعض يتهكم على الصفقة، موضحاً أن برادفورد انتظر سعر صرف العملة الجديد قبل دفع المبلغ لبلاكبول!

وفيما درجت العادة أن يقوم اللاعبون والأندية بوضع شروط مالية ضخمة أو معقولة حسب قيمة اللاعب السوقية، فإن الخيار الذي اتخذه بلاكبول الحارس كان غريباً للغاية.

ويعتبر دولي من حراس المرمى الذين يمتلكون مسيرة طويلة، لكنه عانى البقاء أسير دكة البدلاء، حيث كان دائماً الخيار الثاني، وخاض اللاعب البالغ من العمر 31 عاماً، 31 مباراة خلال مسيرته في صفوف برمنجهام الإنجليزي بين عامي 2003-2015، التي تخللتها رحلة متعددة تمت خلالها إعارته 6 مرات لعدة فرق مختلفة في إنجلترا، فيما رحل إلى بلاكبول الموسم الماضي، ولعب هناك 33 مباراة لم ينجح خلالها في إنقاذ فريقه من الهبوط.

وامتلك الحارس مسيرة واعدة، حينما لعب في صفوف منتخب جمهورية أيرلندا للشباب بين عامي 2004-2006، ومثّل المنتخب الأول في مباراة واحدة عام 2007، لكنه لم ينجح بعد ذلك أن يرتقي بطموحاته بالشكل المطلوب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا