• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«جمارك دبي» تصدر العدد الجديد من مجلة الفرضة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 أبريل 2014

أصدرت جمارك دبي العدد الجديد من مجلة الفرضة، بنسختيها العربية والإنجليزية، وهي مجلة شهرية تضم مواضيع متنوعة في العمل الجمركي، وتلقي الضوء على أحدث المبادرات الحكومية، القضايا الاقتصادية والتجارية، وأبرز الضبطيات المحلية والعالمية.

وتستهدف المجلة شريحة واسعة من القراء، تشمل العاملين في الدوائر الحكومية ووسائل الإعلام ومجالس الأعمال وغرف التجارة والصناعة والسفارات والقنصليات الموجودة في الدولة، بالإضافة إلى إدارات الدائرة المختلفة والمتعاملين من التجار وشركات التخليص الجمركي. كما تسلط الضوء على ثقافة وتراث دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال تخصيص مسابقة تفاعلية للقراء، تشمل أسئلة تاريخية وجغرافية وثقافية متنوعة حول دولة الإمارات.

وشمل العدد الأخير من مجلة الفرضة مواضيع شملت تفاصيل تجارة دبي في عام 2013 وضبطيات مختلفة، منها إحباط عملية تهريب 52 جواز سفر مزوراً في طرود بريدية، وكذلك عملية تهريب 1,3 كيلو جرام من كبسولات الكوكايين في أحشاء مسافر أفريقي، بالإضافة إلى المواضيع الأخرى التي شملت مقتطفات من مؤلفات أشهر الكتّاب العالميين، وموضوعاً خاصاً حول كيفية إحداث التغيير على الصعيدين العملي والشخصي، كما كانت أسئلة المسابقة في العدد الأخير من المجلة حول العملة النقدية لدولة الإمارات.

وقال خليل صقر بن غريب، مدير إدارة الاتصال المؤسسي في الجمارك، إن إصدار مجلة الفرضة يأتي في إطار حرص الدائرة على إثراء معلومات قراء المجلة حول أهم القضايا الجمركية المحلية والإقليمية والعالمية، وتوفير مصدر موثوق للمعلومات المتعلقة بالعمل الجمركي، لتمكينهم من الاطلاع على كل ما يتعلق بالقوانين والإجراءات والمصطلحات الجمركية ومواضيع التجارة المختلفة، بالإضافة إلى أهم القضايا المتعلقة بضبطيات المواد الممنوعة والمقيدة.

وأضاف صقر أن المجلة تتميز بمواضيعها التفاعلية والمتنوعة التي تجعل القراء يشعرون بالمتعة والتشويق عند قراءتها، وتمكنهم من إثراء معرفتهم من خلال تزويدهم بمعلومات جديدة.

ونحرص على استعراض مواضيعها بشكل يساعد على توصيل المعلومة للقراء بسلاسة وسهولة.

وتحظى مجلة الفرضة منذ صدورها قبل عام، بإقبال كبير من قبل القراء الذين باتوا ينتظرون صدورها شهرياً وترقب مواضيعها والتفاعل مع ما يرد فيها من معلومات ومسابقات والتواصل مع الإدارة للاستفسار عنها.

وقام فريق عمل المجلة مؤخراً بإجراء استبيان حول رضا القراء عن المواضيع التي تتضمنها المجلة، وعن مدى فائدة المعلومات واهتمامهم بها، وآرائهم ومقترحاتهم لتطوير المجلة. وأعرب قراء المجلة عن اهتمامهم بمحتوى المجلة. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا