• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الشيباني يتفقد موانئ دبي العالمية - لندن غيتواي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 أبريل 2014

اطلع معالي محمد إبراهيم الشيباني مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للاستثمارات خلال زيارته ميناء « لندن غيتواي » والمجمع اللوجستي المتاخم له من سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية على الإجراءات المكثفة لحماية البيئة التي اتخذتها «موانئ دبي» في موقع المشروع خلال بنائه.

وتفقد الشيباني خلال الزيارة المجمع اللوجستي المتاخم للميناء الذي يضم 9,25 مليون قدم مربع من مساحات التخزين والذي سيكون أكبر مجمع للخدمات اللوجستية في أوروبا.

ويعد ميناء لندن غيتواي في أسيكس أحدث المشاريع التطويرية لموانئ دبي العالمية بتكلفة 1,5 مليار جنيه استرليني وبدأ عملياته التشغيلية في نوفمبر من العام الماضي بطاقة استيعابية تصل 1,6 ألف حاوية نمطية «قياس 20 قدماً».

وتمكن الميناء بسبب موقعه المميز ومرافقه الحديثة من استقبال ومناولة ثمان سفن حاويات غير مدرجة على جدوله بسبب سوء الأحوال الجوية التي أدت إلى إغلاق الموانئ الأخرى في المملكة المتحدة.

ورحب سلطان أحمد بن سليم بزيارة معالي الشيباني لـ« موانئ دبي العالمية - لندن غيتواي»، مشيراً إلى أن هذا الاستثمار في بناء مرافق حيوية في المملكة المتحدة تدعم نمو الاقتصاد البريطاني في الوقت الراهن وعلى المدى الطويل يعكس عمق العلاقات بين البلدين.

وأوضح أن ميناء « لندن غيتواي » والمجمع اللوجستي المتاخم له تم بنائه على غرار نموذج ميناء جبل علي والمنطقة الحرة، مؤكداً نجاح الموانئ في تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» لجعل دبي مدينة حديثة نابضة بالحيوية وبوابة ومركزاً للمنطقة الأوسع تتيح الوصول إلى ملياري نسمة.

وتبعد موانئ دبي العالمية - لندن غيتواي مسافة 25 ميلًا فقط من قلب العاصمة البريطانية لندن وهو أقرب ميناء مياه عميقة لأكبر أسواق المملكة المتحدة مثل لندن وبيرمينجهام ومانشستر ما يتيح للمصدرين والمستوردين البريطانيين توفير مئات الملايين من الجنيهات سنويا بسبب انخفاض تكاليف النقل التي يتكبدوها لنقل بضائعهم عبر المملكة المتحدة إضافة إلى توفير الوقت والمال على الشركات البريطانية بفضل قرب الميناء من الأسواق إضافة إلى تقليص انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون. (دبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا