• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

توقيع مذكرة تفاهم في قطاع الأمن الغذائي برعاية منصور بن زايد

الإمارات تدعم أمن الغذاء الإسلامي عبر تأسيس شبكة عالمية لتصنيع المنتجات الحلال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 أبريل 2014

يعقوب علي ( أبوظبي)

تعتزم الإمارات إيجاد شبكة عالمية لتصنيع الغذاء الحلال حول العالم، وذلك عبر توفير ضمانات مالية وإدارية وتكنولوجية لوجستية تضمن دخول المنتجات الإسلامية في أسواق جديدة وتوفير الحماية الكافية لاستثمارات قطاع الأمن الغذائي المتاحة، إضافة إلى استغلال فرص الاستثمار في الموارد والإمكانيات الطبيعية والصناعية في الدول الإسلامية الفقيرة، عبر بناء علاقات استراتيجية مع الدول الأعضاء في المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، وذلك وفقاً لحميد النيادي رئيس مجلس إدارة شركة إمارات المستقبل.

جاءت تصريحات النيادي على هامش توقيع مذكرة تفاهم في أبوظبي أمس بين المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، وشركة إمارات المستقبل للتجارة العامة، وذلك تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

وكشف النيادي في تصريحات صحفية على هامش توقيع المذكرة التي تأتي بتوجيهات ومتابعة مباشرة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، عن ملامح المشاريع المتوقع الإعلان عنها ضمن الاتفاقية، مؤكداً النية لإطلاق مشروعين استثماريين خلال العام الحالي، بعد الانتهاء من تحديد ووضع خطط وأطر المشروع الأول والمزعم إقامته في كازاخستان، على أن يتم الإعلان عن تفاصيل المشروعين خلال العام الحالي.

وأكد أن الإمارات حريصة على تعزيز فرص نمو صناعة الغذاء الحلال في الدول الإسلامية وتعزيز فرص إنتاج وتصنيع وتسويق واستثمار محاصيل تلك الدول في الأسواق العالمية، والسعي لتحقيق اكتفاء غذائي إسلامي في عدد من السلع والغذائية الأساسية.

وأوضح النيادي أن الاتفاقية تضمن دعم صندوق الأمن الغذائي والأعمال الزراعية الذي تقوم المؤسسة بإنشائه مع مجموعة من المستثمرين في منطقة الخليج العربي، ودراسة إنشاء وإدارة عدة مناطق لتصنيع وتعبئة وتوثيق وتوزيع الطاعم الحلال حول العالم، إضافة لدراسة فرص إنشاء شركة دولية لتصنيع وتوزيع الجيلاتين الحلال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا