• السبت غرة صفر 1439هـ - 21 أكتوبر 2017م

ختام فعاليات المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات

«إعلان دبي 2014» يرسم استراتيجية الاتصالات في العالم خلال السنوات الأربع المقبلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 أبريل 2014

يوسف العربي (دبي)

أطلق المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات الذي اختتم فعالياته في دبي أمس «إعلان دبي 2014» و«خطة تنمية الاتصالات» اللذين يحددان استراتيجية العمل لتنمية قطاع الاتصالات في العالم على مدار السنوات الأربع المقبلة.

وقال ناصر بن حماد مدير العلاقات الدولية بهيئة تنظيم الاتصالات في تصريحات لـ «الاتحاد»، إن «إعلان دبي» والخطة المرفقة يحددان مسار تنمية قطاع الاتصالات في العالم خلال السنوات الأربع المقبلة، حيث تم التأكيد على أهمية وآليات تشجيع انتشار خدمات النطاق العريض في جميع أنحاء العالم، لا سيما الدول النامية.

وشمل «إعلان دبي» و«خطة تنمية الاتصالات» مبادرات تتضمن تطوير البنية التحتية لنشر استخدام النطاق العريض، وتحديث نسخ «برتوكول الإنترنت»، إضافة إلى الاعتماد على تكنولوجيا لإدارة موارد التنمية المستدامة التي قدمتها المجموعة العربية، إضافة إلى اعتماد الإمارات لمنصبين ترشحت لهما في قطاع تنمية الاتصالات بالاتحاد الدولي.

وأكد «إعلان دبي» و«الخطة المعلنة» المعلنان في ختام المؤتمر العالمي الذي استمرت فعالياته من 31 مارس إلى 10 أبريل من العام الحالي، أهمية ترشيد استخدام الترددات الطيفية وتنظيمها وترتيب عمليات الانتقال من البث التماثلي إلى البث الرقمي.

وأشار الإعلان إلى أن الاتحاد الدولي للاتصالات اعتمد مبادرة التعلم الذكي الإماراتية للبدء في تعميمها دولياً، كما اعتمد الاتحاد أربع مبادرات عربية أخرى في مجال استخدام التكنولوجيا في ترشيد استهلاك المياه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا