• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

أكدوا جاهزية أسواق الأسهم المحلية للترقية إلى «الناشئة»

خبراء: قانون الشركات الجديد يقفز بترتيب الإمارات في مؤشرات التنافسية العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 أبريل 2014

يقفز قانون الشركات الجديد المتوقع صدوره قبل نهاية هذا العام، بترتيب دولة الإمارات في مؤشرات التنافسية العالمية ويصعد بها إلى مراتب متقدمة، بحسب توقعات خبراء في القطاع المالي، الذين أجمعوا على أهمية القانون في تعزيز المناخ الاقتصادي للدولة وترسيخ جاذبيتها الاستثمارية.

وأكد مشاركون في جلسة حول الخدمات المالية ضمن اليوم الأخير لملتقى الاستثمار السنوي، أنه رغم ما تمتلكه الإمارات من بنية تشريعية وتنظيمية متطورة، إلا أنها تواصل تحديث أنظمتها، بما يتلاءم مع المتغيرات في الأسواق العالمية، مؤكدين في الوقت نفسه جاهزية الأسواق المالية بالدولة التامة لتفعيل الترقية ضمن فئة الأسواق الناشئة على مؤشر مورجان ستانلي نهاية مايو المقبل.

وأكد الدكتور عبد السلام البلوشي المستشار القانوني لسوق أبوطبي للأوراق المالية، أن صدور قانون الشركات والمتوقع هذا العام سيكون له أبلغ الأثر على المناخ الاقتصادي في الإمارات، بما فيه من نمو الاستثمارات الأجنبية في الدولة وتسارع الاكتتابات والإدراج في أسواق المال سواء للصكوك أو السندات، حيث يعد القانون الآلية الأبرز في اقتصاد الدولة حال صدوره.

زخم أكبر

وأضاف البلوشي أن القانون سيعطي زخماً أكبر للمشاريع الاقتصادية، خصوصاً أن الدولة تستعد للبدء بتنفيذ عملية ترقيتها إلى الأسواق الناشئة اعتباراً من مايو المقبل، مع توقعات بتدفق أكثر من 3.6 مليار درهم من الاستثمارات على الدولة مع دخول هذه العملية موضع التنفيذ.

وأوضح أن الإمارات تتمتع بجاهزية كاملة للتعامل مع ترقيتها إلى الأسواق الناشئة، حيث سبق هذا القرار العديد من الإجراءات والتشريعات المهمة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا