• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

توارد أنباء إيجابية منح المستثمرين شعوراً بالثقة

السيولة تعود لأسواق الأسهم مع دخول استثمارات أجنبية انتقائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 يوليو 2016

حسام عبدالنبي (دبي)

قفزت قيمة التداولات مجدداً في سوق دبي المالي أمس، بعد أن خطف سهم «إعمار العقارية» الأنظار في ظل توارد أنباء عن تنفيذ الشركة مشروعات جديدة.

وتخطت قيمة التداولات الإجمالية في دبي حاجز 687 مليون درهم للمرة الأولى منذ أسابيع عدة، في حين تمكن مؤشر السوق من مواصلة الصعود ليتخطى مستوى 3450 نقطة ما زاد من التوقعات باستهداف المؤشر مستويات جديدة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وفي سوق العاصمة أبوظبي سجل المؤشر العام ارتفاعاً جديداً في ظل ارتفاع الأسهم القيادية وزيادة التداولات عليها.

وقال المحلل المالي، أحمد الزاوي، إن عمليات الشراء الانتقائية استمرت في أسواق الأسهم المحلية أمس في ظل سيطرة التوقعات المتفائلة عن أداء السوق من قبل المستثمرين والمحللين الماليين، مؤكداً أن تردد الأخبار الإيجابية عن عدد من الأسهم النشطة دعم الثقة خصوصاً على سهم «إعمار العقارية» الذي وصل إلى أعلى مستوياته خلال شهرين ونصف في ظل تردد أنباء عن إحياء مشروع بوادي بالتعاون مع دبي القابضة.

وأشار الزاوي، إلى أن زيادة معدلات التداول خصوصاً في سوق دبي المالي تعد أمراً متوقعاً في ظل اقتراب موسم الإعلان عن نتائج الربع الثاني من العام الجاري، لافتاً إلى أن اتجاه الأجانب لشراء الأسهم القيادية أصبح أمراً ملحوظاً في الوقت الحالي خاصة الشركات ذات الملاءة المالية الجيدة، والتي يتوقع أن تحقق نمواً في الأرباح عن النصف الأول من العام المالي. وفيما يخص التداولات اليومية شهدت جلسة التداول في سوق أبوظبي للأوراق المالية تنفيذ 1892 صفقة، تم من خلالها تداول 87,37 مليون سهم، بقيمة إجمالية بلغت 237,93 مليون درهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا