• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

فرود مورينج المنسق المقيم للمنظمة في الدولة:

الأمم المتحدة: الإمارات تحولت من دولة مانحة إلى شريك استراتيجي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 يناير 2016

سامي عبدالرؤوف (دبي)

أكد فرود مورينج، المنسق المقيم للأمم المتحدة في دولة الإمارات، أن الشراكة القائمة بين الإمارات والأمم المتحدة، نضجت في واقع الأمر لتتجاوز مرحلة علاقة دولة مانحة بما يجعلها بذلك شريكاً إستراتيجياً حقيقياً للهيئة الأممية، يعملان معاً على عدد من القضايا الدولية الرئيسية.

وقال مورينج، في تصريح خاص لـ«الاتحاد»: «إن دولة الإمارات تتيح لنا فرصاً كبيرةً لتقديم خدمات أفضل لجميع أنحاء العالم، وأن الأمم المتحدة حققت الكثير من الإنجازات التي يأتي على رأسها التعاون المستمر، ومساهمة الدول الصديقة وعلى رأسها الإمارات».

وأضاف: «لعل ما تبديه دولٌ عظيمة مثل دولة الإمارات العربية المتحدة من تعاون متواصل ومساهمة مستمرة، هو ما جعل جهودنا مثمرة وخلق لنا فرصاً عديدة تتيح لنا خدمة العالم بشكل أفضل».

وجاءت دولة الإمارات العربية المتحدة، للعام الثاني على التوالي في المركز الأول عالمياً في قيمة المساعدات الرسمية بالنسبة للدخل القومي في العام 2015، وفقاً لقائمة الدولة المانحة للمساعدات عالمياً الذي أعلنته منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

وأفاد أن هناك فريقاً للأمم المتحدة في دولة الإمارات، ويتألف من ممثلين لـ10 هيئات أممية لديها مكاتب وعمليات رسمية في الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض