• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

استشهاد فلسطيني في الخليل.. وجريح عند «الجدار»

الاحتلال يقرر تدمير قرية سوسيا.. ومستوطنون يقتحمون الأقصى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 مارس 2015

علاء المشهراوي، وكالات (القدس المحتلة، غزة)

استشهد صباح أمس الفلسطيني خالد موسى السويطي ( 42 عاماً)، من بلدة بيت عوا في الخليل، أثناء توجهه للعمل داخل أراضي 1948 إثر تعرضه للدهس من قبل سيارة مستوطن، بينما أصيب شاب بجروح بالغة أثر سقوطه من مقطع من جدار الفصل العنصري الملتف حول القدس بعد تهديده من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي. وفيما تستعد إسرائيل لتدمير قرية فلسطينية في أقصى جنوب الضفة الغربية، تعبيراً عن توجهات الحكومة الجديدة في تل أبيب، استمرت اقتحامات المستوطنين المتطرفين لباحات المسجد الأقصى، وحملة الاعتقالات في نابلس، واستهداف البحرية الإسرائيلية مراكب صيادين فلسطينيين بوابل من الرصاص قبالة بحر منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة.

وأكدت مصادر فلسطينية أن السويطي استشهد بعد تعرضه للدهس من قبل مستوطن في منطقة كريات ملاخي في الداخل فلسطيني، وتم نقله لأحد المشافي متوفياً، تاركاً زوجة و3 أبناء.

أصيب صباح أمس شاب بجروح بليغة إثر سقوطه عن مقطعٍ من جدار الضم والتوسع الفاصل الملتف حول القدس بعد تهديده من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وذكر شهود أن قوة من جنود الاحتلال وصلت إلى المنطقة إثر ملاحظتها محاولة الشاب اجتياز الجدار للدخول إلى القدس للعمل، وحينما هددت الشاب بإطلاق النار، هوى من الجدار المرتفع وأصيب بجروح خطيرة.

من جانب آخر، اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين صباح أمس المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة على مجموعات، ونظموا جولة في أنحاء متفرقة من باحاته وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا