• الأربعاء 03 ذي القعدة 1438هـ - 26 يوليو 2017م

إعاقة تحرك الحوثيين صوب عدن.. وعشرات القتلى في معارك عنيفة جنوباً

«عاصفة الحزم» تدمر 8 مقاتلات وقواعد عسكرية في صنعاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 مارس 2015

عقيل الحلالي (صنعاء)

دمرت مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين ووحدات من الجيش متحالفة معهم، أمس، قواعد عسكرية استراتجية خاضعة لسيطرة الجماعة المسلحة والرئيس السابق علي عبدالله صالح. وقال سكان ومسؤولون عسكريون إن هجمات طائرات التحالف العربي تركزت فجر أمس على المطارين العسكري والمدني في صنعاء والمطار العسكري في مدينة الحديدة الذي يستخدم أيضاً لأغراض مدنية.

تركز القصف الجوي في يومه الرابع على مقر قيادة قوات الحرس الجمهوري المتمركزة في منطقة «حزيز» جنوب صنعاء بالإضافة إلى قواعد عسكرية للحوثيين وقوات عسكرية موالية لهم في معقلهم الرئيس في محافظة صعدة على الحدود مع السعودية.

وذكر مصدر عسكري في الحرس الجمهوري لـ(الاتحاد) أن الضربات الجوية استهدفت مقر قيادة قوات الحرس الجمهوري، مشيراً إلى أن القصف طال أيضاً مستودعات للواء الرابع داخل المقر الرئيسي للحرس الجمهوري.

وذكر المصدر أن القصف ألحق أضراراً مادية بمقر قيادة الحرس الجمهوري ومستودعات اللواء الرابع، دون أن يؤكد سقوط قتلى وجرحى في صفوف الجنود في هذا الهجوم.

وذكر مصدر عسكري لوكالة فرانس برس إن الغارات على مقر الحرس الجمهوري أودت بحياة 15 جندياً فيما أكد مصدر طبي أن المستشفى العسكري في صنعاء تسلم جثث 12 جندياً وأدخل إليه 18 جريحاً. ... المزيد