• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

يكشف عنها خلال معرض بكين الدولي

«سمكة القرش» الاختبارية.. جديد «بيجو» الفرنسية في فئة السيارات الرياضية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 أبريل 2014

تعاني الشركات العالمية المصنعة للسيارات على اختلاف أنواعها وموديلاتها وحتى فئاتها، توجه المستهلكين والمستخدمين لهذه السيارات حسب الدولة التي يعيشون بها، فهذه السيارة من هذا النوع قد تكون ذائعة الصيت والمفضلة للاستخدام في هذه الدولة، وهي السيارة ذاتها التي لا تلقى هذه السمعة الطيبة، ولا يفكر الكثير من الباحثين عن سيارات جديدة في اقتنائها. وإذا كان البعض يعتقد في السابق أن السبب الخفي وراء ذلك هو توافق نوع السيارة مع الظروف الجوية المحيطة في الدولة، فهذا السبب قد تبدد مع إنتاج الشركات العالمية سيارات قادرة على التوافق مع مختلف الظروف الجوية المحيطة.

يحيى أبوسالم (أبوظبي)

قد تكون الشركة الفرنسية العريقة والعملاقة «بيجو» خير مثال على ذلك، فالشركة التي طالما عرفت مركباتها في بعض الدول على أنها من أفضل سيارات التحمل والعمل الشاق المتعدد، لم ترق سياراتها المختلفة هذه عبر سنوات الإنتاج الطويلة، لتكون المنافس القوي للعديد من السيارات الأخرى، ولم تتمكن سياراتها مختلفة الموديلات والفئات من لفت نظر المستخدمين إليها.

ومؤخراً، قامت الشركة الفرنسية بيجو بعرض الصور الرسمية لسياراتها الاختبارية السيدان الجديدة إكزالت، والتي تم كشف النقاب عنها رسمياً في معرض بكين الدولي للسيارات.

وسيارة بيجو الجديدة هذه، رغم أنها كان من المفروض إطلاقها بداية العام الحالي، إلا أن الشركة تأخرت لكي تتمكن من الانتهاء من تصنيعها بشكل نهائي، والذي كما يؤكد بعض الخبراء أنه التوجه الجديد للشركة الفرنسية في نسخ سياراتها، حيث يتوقع أن تحتل فئة السيارات الرياضية خطوط الإنتاج الرئيسة في الشركة.

وأشارت شركة بيجو في تصريحات رسمية، إلى أن شكل سياراتها السيدان الجديدة الخارجي، مستوحى من جلد سمك القرش، من دون ذكر ميزات ومواصفات السيارة خصوصاً مقصورة الركاب الداخلية، والذي يتوقع أن تكشف عن هذه الميزات والمواصفات خلال معرض بكين الدولي للسيارات القادم، الذي سينطلق يوم 20 أبريل الجاري. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا