• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

محمد عساف: سأسخر صوتي لخدمة القضايا العربية

حفل خيري للجنة أصدقاء جامعة القدس اليوم في أبراج الاتحاد بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 أبريل 2014

تنظم لجنة أصدقاء جامعة القدس في أبوظبي هذا العام حفل عشائها الخيري الحادي عشر مساء اليوم بفندق جميرا أبراج الاتحاد – أبوظبي، برعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، الرئيس الفخري للجنة، يحييه الفنان محمد عساف، أول سفير إقليمي للأونروا للشباب للاجئي فلسطين، والحائز لقب «محبوب العرب» في برنامج أراب أيدول لعام 2013.

وبهذه المناسبة نظمت لجنة أصدقاء جامعة القدس قبل الحفل بيومين، مؤتمراً صحفياً بفندق هيلتون أبوظبي، حضره الفنان محمد عساف والدكتور عماد أبو كشك نائب رئيس جامعة القدس، بالإضافة إلى سائد جارالله وجمال أبو بكر من أعضاء لجنة القدس في أبوظبي، ومجموعة من الوسائل الإعلامية المحلية.

رسالة

وعن إحيائه الحفل الخيري الحادي عشر للجنة أصدقاء جامعة القدس قال عساف: الفن بالنسبة لي رسالة كبيرة، فلا أحد ينكر أن الشهرة والنجومية رائعة، لكنني لا أسعى وراءهما، على قدر أنني أريد أن أقدم الأعمال الراقية المحترمة التي تنال إعجاب الجمهور، ليس في فلسطين فقط، إنما في كل أنحاء العالم العربي، كما أنني سأسخر صوتي من أجل خدمة القضايا الفلسطينية والعربية بشكل عام، مشيراً إلى أن مشاركته في إحياء هذا الحفل الخيري فخر له، لاسيما أنه من العظمة والنبل، أن يشارك في حفل يخصص ريعه لطلاب فلسطين الذين يعانون العديد من الضغوط المادية والنفسية جراء الأزمة التي تعيشها بلادنا، شاكراً في الوقت نفسه كل القائمين في لجنة أصدقاء جامعة القدس، الذين أعطوه الفرصة للمشاركة في حفلهم الخيري الحادي عشر، والذين يهتمون بصفة دائمة لدعم طلاب جامعة القدس.

كأس العالم

وكشف عساف خلال المؤتمر عن أنه من المقرر أن يغني في افتتاح مونديال كأس العالم في البرازيل يوم 10 يونيو المقبل، حيث يستعد حالياً لتجهيز أغنية جديدة تناسب هذا الحدث الرياضي الكبير، موضحاً أنه أنتهى مؤخراً من تصوير أغنية «يا حلالي يا مالي» في مخيم «برج البراجنه» في بيروت للاجئين الفلسطينيين، وهي من كلمات نزار فرنسيس، وألحان رواد رعد وتوزيع طوني سابا.

وحول تأجيل صدور ألبومه الغنائي الأول، أوضح أن السبب يرجع إلى اختياراته الدقيقة لأغاني مولوده الأول في عالم الغناء، إذ يريد أن يدخل سوق الكاسيت بكل قوة، في أول ألبوم غنائي له، الأمر الذي أخد منه فترة تحضير طويلة جداً، معلناً أنه يضع حالياً لمساته النهائية عليه، ومن المقرر أن يصدره بعد شهر رمضان المقبل مباشرة، ويضم 12 أغنية متنوعة اللهجات بين المصرية واللبنانية والخليجية والفلسطينية، وتعاون من خلاله مع مجموعة من الشعراء والملحنين، أبرزهم نزار فرنسيس وملحم بركات وزياد برجي ورواد رعد وياسر جلال.

ومن المقرر أن يشارك عازف الكمان السوري عبود أباظة في إحياء حفل لجنة أصدقاء جامعة القدس الحادي عشر، الذي عرُف بحبه لآلة الكمان منذ الصغر، وتتلمذ وتدرب على يد رعد خلف وصلحي الوادي بالمعهد العالي للموسيقي بدمشق.

ويخصص ريع حفل العشاء الخيري، الذي يقام سنويا، لدعم برنامج «كفالة الطلاب في جامعة القدس»، الذي يدعم مسيرة التعليم في فلسطين ومساعدة طلبة الجامعة في مواجهة التحديات الخاصة ببناء مستقبلهم في ظل الأوضاع والأزمات التي تسود الأراضي الفلسطينية. (أبوظبي الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا