• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الفيلم إنتاج مشترك بين TWOFOUR54 وإيمج نيشن

«من ألف إلى باء».. مغامرات شبابية من أبوظبي إلى بيروت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 أبريل 2014

بدأ المخرج الإماراتي علي مصطفى مؤخراً تصوير مشاهد فيلمه الجديد «من ألف إلى باء» في شوارع أبوظبي ومناطقها المختلفة، الذي تولى إنتاجه بالشراكة بين TWOFOUR54 وإيمج نيشن، ويشارك في بطولته الممثل فهد البتيري مقدم برنامج «لا يكثر» الشهير على موقع «يوتيوب»، والذي يحظى بأكثر من مليون متابع، وشادي ألفونس المؤلف الكوميدي المصري المعروف الذي شارك في إعداد برنامج «البرنامج» للإعلامي باسم يوسف، وحظي من خلاله على شهرة كبيرة.

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

تحكي قصة الفيلم الذي ينتمي إلى نوعية الأفلام الاجتماعية الكوميدية، حول قصة ثلاثة أصدقاء منذ الطفولة تعرفوا إلى بعضهم من خلال إحدى المدارس في العاصمة، ويقومون برحلة من أبوظبي إلى بيروت، تكريماً لذكرى أحد أصدقائهم، والذي توفي قبل خمس سنوات.

وخلال تصوير بعض مشاهد الفيلم الجديد «من ألف إلى باء» على كورنيش أبوظبي (كاسر الأمواج)، زارت «الاتحاد» فريق العمل أثناء التصوير، بحضور نورة الكعبي، الرئيس التنفيذي لـ twofour54، ومحمد المبارك، رئيس مجلس إدارة إيمج نيشن أبوظبي، إذ عبر في البداية علي مصطفى عن سعادته البالغة لتوليه إخراج هذا الفيلم المختلف والجديد، والذي يعد تجربة فريدة، وقال: رغم صعوبات التصوير التي نواجهها بسبب تقلبات الطقس، إلا أنني سعيد جداً بإخراج هذا الفيلم الذي يعد إضافة إلى مسيرتي المهنية، لاسيما أنه وللمرة الأولى يصور مشاهد فيلم كاملة على الطريق، من خلال رحلة شبابية تنطلق من أبوظبي إلى السعودية، ثم الأردن سوريا وتنتهي في لبنان، لافتاً إلى أن أحداث الفيلم مشوقة، لاسيما أن في كل بلد يعيش هؤلاء الشباب مغامرة مختلفة.

أفلام تجارية

أشار إلى أنه من المقرر أن ينهي تصوير الفيلم بعد أربعة أشهر تقريباً، متمنياً أن يكون عرضه الأول خارج نطاق المحلية، إذ يريد أن يمثل دولة الإمارات من خلال هذا الفيلم، في البلاد العربية والخليجية الأخرى، ويرى أن «من ألف إلى باء» من نوعية الأفلام التجارية، ومن المقرر أن يعرض في الشاشات السينمائية المحلية والعربية، متمنياً أن يشارك في مهرجان أبوظبي السينمائي في دورته المقبلة، في حال انتهى من تصويره في الوقت المحدد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا