• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

تناقش التنمية المستدامة وتعزيز الاستثمار والتجارة

الإمارات تشارك في اجتماعات «الأونكتاد 14» بنيروبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 يوليو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

استكملت وزارة الاقتصاد استعداداتها النهائية لتمثيل دولة الإمارات في الدورة الرابعة عشرة لمؤتمر الأمم المتحدة الوزاري للتجارة والتنمية (الأونكتاد)، والتي تقام خلال الفترة من 17 حتى 22 من يوليو الجاري في العاصمة الكينية نيروبي.

وشكلت وزارة الاقتصاد وفداً حكومياً، برئاسة جمعة محمد الكيت، الوكيل المساعد لشؤون التجارة الخارجية في الوزارة، ومشاركة ممثلين عن بعض الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية المعنية، وهي وزارة الخارجية وغرفة تجارة وصناعة أبوظبي ودائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي والهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء، للمشاركة في الدورة الحالية للأونكتاد، والتي تقام تحت شعار «من القرار إلى التنفيذ.. نحو بيئة اقتصادية عالمية شاملة وعادلة للتجارة والتنمية».

ويركز اجتماع الأونكتاد في هذه الدورة على أربعة محاور، وهي التحديات والفرص الماثلة أمام النظام المتعدد الأطراف في التجارة والتنمية، وتعزيز التنمية الشاملة والمستدامة عبر التجارة والاستثمار والتمويل والتكنولوجيا لتحقيق الازدهار للجميع، وتحقيق تحول اقتصادي بنيوي لتمكين المرونة الاقتصادية، ومواجهة التحديات التي تعوق قضايا التجارة والتنمية والاستفادة من الفرص المتاحة، وأخيراً المساهمة في التطبيق الفاعل لأجندة التنمية المستدامة العالمية 2030 التي أقرتها الأمم المتحدة في سبتمبر 2015.

ومن المقرر أن تناقش الدول المجتمعة في نيروبي الوضع الاقتصادي العالمي الراهن، وتعزيز التعاون والشراكة على كل المستويات، فيما يتعلق بتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية الشاملة، وتوفير الدعم للاستثمار والتجارة وإنشاء المشاريع والسياسات الإنمائية المتصلة بهما.

ويستعرض الاجتماع السبل المثلى للتصدي للتحديات الاقتصادية الناجمة عن تباطؤ اقتصادات بعض الدول الكبرى وهبوط أسعار النفط وغيرها من العوامل التي انعكست آثارها الاقتصاد العالمي عموماً، ويسلط الضوء على الخطط الواقعية والعملية الممولة تمويلاً مناسباً لتلبية احتياجات البلدان النامية في مجال التنمية المستدامة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا