• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

انطلقت بـ 82 عرضاً

«آفاق مسرحية» يهدي دورته الثالثة لروح عبدالمنعم مدبولي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 مارس 2015

سعيد ياسين (القاهرة)

سعيد ياسين (القاهرة)

أهدى مهرجان «آفاق مسرحية» لعام 2015، دورته الثالثة التي انطلقت فعالياتها، مؤخراً في مسرح ميامي وسط القاهرة إلى روح الفنان الراحل عبدالمنعم مدبولي، وافتتح وزير الثقافة المصري الدكتور عبدالواحد النبوي المهرجان بحضور عدد كبير من المثقفين والفنانين والإعلاميين . وأكد النبوي، ضرورة المشاركة في يوم المسرح العالمي، وأنه تواجد وسط المسرحيين المصريين ليشاركهم احتفالهم بهذا اليوم، خصوصاً وأن لديهم القدرة على الإبداع والتغيير ورسم البسمة على الوجوه.

مكان معنوي

وقال هشام السنباطي مدير ومؤسس المهرجان إن «آفاق مسرحية» مكان معنوي لكل المبدعين على أرض مصر، وأشار إلى أن اللجان في 20 محافظة مصرية شاهدت 244 عرضاً تقدموا للمشاركة في المهرجان، وتم اختيار أفضل 82 عرضاً، لتنطلق في 15 محافظة لتقديم 233 حفلا مسرحيا على مدار 106 ليالٍ.

الأمم الحية

وألقى الفنان عبدالرحمن أبوزهرة كلمة المخرج البولندي كريستوف ورليكوفسكى، وجاء فيها: إن العثور على الأساتذة الحقيقيين لفن المسرح أمر سهل للغاية بشرط أن نبحث عنهم بعيداً عن خشبته.وأشار الفنان محمد صبحي في كلمته إلى أن الأمم الحية هي التي يحيا فيها أمواتها، ولذلك أهديت الدورة الثالثة لمهرجان «آفاق مسرحية» للفنان القدير عبدالمنعم مدبولي .

يذكر أن المهرجان كرم هذا العام كلا من الفنان عبدالرحمن أبوزهرة والفنانة ليلى طاهر، واسم الفنان الراحل عبدالمنعم مدبولي وتسلم حفيده عمر درع تكريمه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا