• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بمشاركة أبطال أوروبا وآسيا

«دولية» دبي لناشئي الشطرنج على خط الانطلاق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 يوليو 2016

دبي (الاتحاد)

بدأت اللجنة المنظمة لبطولة دبي للشطرنج للناشئين دون 14 سنة، وضع اللمسات الأخيرة على انطلاقة النسخة الرابعة عشرة، وينظمها نادي دبي للشطرنج والثقافة على كأس الشيخ مكتوم بن حمدان بن راشد آل مكتوم، والتي تنطلق الأربعاء المقبل، وتستمر حتى 26 يوليو المقبل، بمشاركة عدد من نجوم ومواهب الفئات السنية من اللاعبين العرب ولاعبي ولاعبات أوروبا وآسيا، بالإضافة إلى أبطال الدولة وأندية الجاليات المقيمة بالدولة.

وقال جمال العبدولي الأمين العام بالنادي: تم توجيه الدعوة للمشاركة في البطولة إلى العديد من الاتحادات الشطرنجية لدول العالم وللفئات المستهدفة في البطولة تحت 8 و10 سنوات، و12 و14 سنة، بالإضافة إلى أبطال آسيا وأوروبا والعرب، مشيراً إلى أن عدداً منهم يقبل على المشاركة في البطولة من أذربيجان والهند وأوزبكستان وكازخستان وأوكرانيا وبلغاريا وبنجلاديش وإيران، بالإضافة إلى عدد من الناشئين العرب. وأضاف: «النادي أنجز إجراءات التنظيم كافة لإخراج البطولة على الوجه الأمثل والمستوى التنظيمي المعروف عن النادي، حيث يتولى منسق البطولة محمد الحسيني المدير التنفيذي للنادي متابعة إجراءات التنظيم، كما عينت اللجنة المنظمة الحكم الدولي مهدي عبدالرحيم رئيساً للحكام». وتابع: «البطولة ستنطلق مع وصول اللاعبين واللاعبات يوم الثلاثاء المقبل، بينما تنطلق الجولة الأولى يوم الأربعاء، مشيراً إلى أنه طبقاً لتوجيهات مجلس إدارة النادي فإن الجهاز الفني للنادي يعمل دائماً على تطوير البطولة بهدف اجتذاب عدد أكبر من اللاعبين المتميزين ومنح فرص أكبر للاعبي الإمارات للاحتكاك بمستويات فنية عالية.

الجدير بالذكر أن البطولة أصبحت محطة رئيسة في مسيرة العديد من اللاعبين الناشئين حول العالم، ومنهم من استطاع أن يتوج ببطولات قارية وعالمية ممن شاركوا في بطولة دبي للناشئين في الأعوام الماضية، ومنهم من يعتلي قائمة اللاعبين أو اللاعبات في بلده، وبات يشكل عنصراً مهماً في تشكيلة منتخبه.

ورغم تعارض موعد البطولة مع بطولة العرب الفردية للناشئات في الفئات تحت 8 إلى 20 سنة، والتي ستقام بتونس من 21 إلى 31 يوليو الجاري، نظراً لتغيير موعدها أكثر من مرة فإن الوجود العربي كبير في بطولة دبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا