• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

سلطان بن طحنون وخالد بن خليفة يبحثان التعاون الثقافي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

استقبل معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في مكتبه في أبوظبي، الدكتور الشيخ خالد بن خليفة بن دعيج آل خليفة، نائب رئيس مجلس الأمناء والمدير التنفيذي لمركز عيسى الثقافي بمملكة البحرين الشقيقة، والوفد المرافق له، والذي ضم الشيخ راشد بن عيسى آل خليفة، مدير مركز الوثائق التاريخية في مركز عيسى الثقافي.

وقد تباحث الشيخ سلطان بن طحنون، والدكتور الشيخ خالد بن خليفة حول الخطوات التي سيتخذها الجانبان لتأكيد التعاون المعرفي والشراكة الثقافية بينهما، وتعزيز أُطر التعاون الحضاري بين أبوظبي والمنامة.

كما استمع نائب رئيس مجلس الأمناء والمدير التنفيذي لمركز عيسى الثقافي والوفد المرافق له إلى ملخص حول المبادرات الثقافية لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وأهدافها الطموحة، وما تعتزم افتتاحه في الأعوام القادمة من متاحف عالمية لتكون منارات حضارية ونقاط جذب ثقافية تعزز مكانة أبوظبي على خريطة الثقافة العالمية.

وفي ختام اللقاء، عبر الدكتور الشيخ خالد بن خليفة بن دعيج آل خليفة عن شكره وامتنانه لطيب الترحاب والاهتمام الذي لقيه في أبوظبي والوفد المرافق له، كما وجه الدعوة لمعالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان لزيارة مركز عيسى الثقافي في مملكة البحرين، وأكد رغبة الجانب البحريني وترحيبه بالتعاون في كافة المجالات الممكنة بين هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ومركز عيسى الثقافي بمملكة البحرين.

ومن جانبه، أكد معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، على الروابط القوية والصلات الأخوية التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين الشقيقة، والعلاقات التاريخية بينهما، كما رحب بتوطيد التعاون بين هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ومركز عيسى الثقافي، وتطلع إلى زيارة مملكة البحرين للوقوف على تجربة مركز عيسى الثقافي، وإثراء التبادل المعرفي بين البلدين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا