• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أكد على معاملتهم كالعمال العاديين من حيث الاستحقاقات والمزايا

قرار بتمكين الطلبة من التدريب والعمل في القطاع الخاص

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 يوليو 2016

وأبوظبي (الاتحاد)

أصدر معالي صقر غباش وزير الموارد البشرية والتوطين قرارًا بتمكين الطلبة من التدريب والعمل في منشآت القطاع الخاص أو المنشآت القائمة والمعتمدة لأغراض التدريب وذلك وفق تصاريح العمل الداخلية المعمول بها في الوزارة.

واشترط القرار الحصول على الموافقة الكتابية ممن له الوصاية أو الولاية على الطلبة الأحداث في سن 12 إلى 18 عامًا قبل تدريبهم، وكذلك على الطلبة في سن 15 إلى 18 عاما عند منحهم تصاريح العمل.

ونص القرار الذي يشمل الطلبة المواطنين والمقيمين على معاملتهم كالعمال العاديين الذين يعملون في ظروف مماثلة وذلك من حيث كافة الاستحقاقات والمزايا.

كما نص على الالتزام بكافة الضوابط والإجراءات ونوعية العمل المسموح بها عند تدريب أو تشغيل الطلبة.

وقال معالي صقر غباش وزير الموارد البشرية والتوطين«إن قرار تدريب وتشغيل الطلبة يأتي في إطار اضطلاع الوزارة بالمهام المناط بها تنفيذها لإدارة وتنظيم سوق العمل وفق رؤية حكومة المستقبل من حيث تطوير الموارد البشرية واستثمار طاقاتها بما يعزز الإنتاجية ومشاركتها في سوق العمل بالتوازي مع تهيئتها لشغل الوظائف المتوافرة في القطاع الخاص وقيادة قطاعاته من قبل القوى العاملة الوطنية وهو ما يشكل دعما لملف التوطين».

وأكد معاليه«أن القرار المشار إليه يأتي مكملا ومعززا للقرارات السابقة التي دخلت سوق العمل في العام 2011 والتي وضعت ضوابط وشروط لإصدار تصاريح العمل لبعض الوقت والعمل المؤقت وكذلك الاحداث حيث يعتبر الطلبة من ضمن الفئات التي يجوز تشغيلها في منشآت القطاع الخاص بموجب تلك التصاريح». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض