• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الطرق» تطلق حملة للتوعية بكيفية تسجيلها

176 مقطورة غير مسجّلة في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 أبريل 2014

كشفت هيئة الطرق والمواصلات عن وجود 176 مقطورة وشبه مقطورة غير مسجّلة في دبي. ونفذت إدارة الرقابة والتفتيش بمؤسسة الترخيص في الهيئة، حملة توعوية لشركات النقل بالإمارة لتعريفهم كيفية تسجيل المقطورات وشبه المقطورات، بهدف المساهمة معاً في رصد المخالفات الأكثر تكراراً والعمل على حلها لنشر السلامة المرورية وتقليل الحوادث على الطرقات.

وأوضح سلطان الكتبي، مدير إدارة الرقابة والتفتيش بمؤسسة الترخيص في الهيئة، أن إطلاق هذه الحملة يأتي تماشياً مع رؤية الهيئة في “تنقل آمن وسهل للجميع”، وجهود المؤسسة في تنظيم حملات مستمرة لشركات النقل كافة في دبي، لتوعيتهم بالطرق السليمة في كيفية تسجيل المقطورات وشبه المقطورات، بهدف تعزيز الوعي وتثقيفهم بالسلامة المرورية.

وأوضح الكتبي، أنه تمت زيارة ما يقارب من 85 شركة نقل في دبي، حيث تبيّن من خلال الزيارات وجود 176 مقطورة وشبه مقطورة غير مسجّلة، لذلك قمنا بتوجيههم وإلزامهم بضرورة العمل على تسجيلها في أقرب وقت، منعاً للمخالفات فيما بعد، مؤكداً أن عدم التسجيل ينجم عنه العديد من المخاطر كالحوادث المرورية التي تؤدي إلى أضرار عامة، سواء في الأرواح أو الممتلكات، لذلك تم وضع ضوابط تضمن حماية الأطراف المعنية، من خلال إلزامية فحص المقطورات وشبه المقطورات، للتأكد من صلاحيتها خلال السير على الطرقات.

وأضاف: أصبحت أعداد المقطورات وشبه المقطورات في الدولة كبيرة جداً باختلاف أنواعها، الأمر الذي يحملّنا مسؤولية العمل على حمايتها، وإثبات ملكيتها وهويتها للجهة التابعة لها من خلال إجراءات الفحص الفني المستمر لها، وتسجيلها لضمان سيرها على الطرقات بأمان. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض