• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

حديقة الحيوانات بالعين تستضيف التماسيح الأميركية القزمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 أبريل 2014

استقدمت حديقة الحيوانات بالعين بالتعاون مع دبي أكواريوم، وحديقة الحيوانات المائية في مركز دبي مول التجاري، مجموعة من التماسيح الأميركية القزمة المهددة بالانقراض. وذلك حرصا من الحديقة على مواصلة جهودها في مجال الحفاظ على أنواع الحياة الطبيعية واستدامتها. وتعد التماسيح القزمة نوعاً جديداً تستضيفه حديقة الحيوانات بالعين، وهي من أنواع التماسيح المهددة بالانقراض حسب القائمة الحمراء للاتحاد العالمي للحفاظ على الطبيعة ومواردها. وسيتم وضع التماسيح القزمة في المعرض المخصص لها في بيت الزواحف ليتمكن الزوار من مشاهدتها والتعرف عليها.

ويبلغ أقصى طول لهذه التماسيح من 50 1٫ إلى 60 ٫ 1 متر ، ويصل وزن البالغ منها إلى 30 كيلو جراماً مقارنة مع التماسيح البحرية رمادية اللون التي يمتد طولها إلى 8 أمتار ووزنها إلى 200 كيلوجرام. وصرح غانم مبارك الهاجري مدير عام المؤسسة العامة لحديقة الحيوان والأحياء المائية بالعين، أن استضافة التماسيح القزمة تأتي التزاما من الحديقة بتطبيق البرامج الهادفة، للحفاظ على الحياة البرية، وأضاف أن حديقة الحيوانات بالعين تعمل بالتعاون مع شركائها المحليين والإقليميين والعالميين لتعزيز جهود الحفاظ على أنواع الحياة البرية في العالم، كما تحرص دوما على تقديم تجارب مثالية لزوارها في إطار بيئة تعليمية تركز على تثقيف الجمهور حول الحياة الطبيعية.

ويتميز التمساح الأميركي بلونه البني الغريب الجذاب ورأسه البرتقالي وبطبعه الوديع وهدوئه الملفت وخجله الشديد وسكونه الذي يطول إلى أيام وأسابيع بلا حراك إلا عند تناول وجبات الطعام ، التي يصل معدلها مرتين في الأسبوع. ويمتلك التمساح القزم القدرة على عدم تناول أي طعام لمدة تقارب الشهرين على عكس التمساح القزم الأفريقي الحاد في ردود أفعاله والسريع في غضبه والذي يتميز بشراسة الطباع تجاه كل من يقترب منه. يذكر أن حديقة الحيوانات بالعين تنشط في مجالات بيئية عدة بما في ذلك احتضان الحيوانات وإدارة أبحاث الحفاظ على البيئة ورعاية الحيوانات وإكثارها وإعادة إطلاق الأنواع المهددة بالانقراض إلى بيئتها الطبيعية قدر الإمكان ..وتفخر الحديقة بعضويتها في «الاتحاد العالمي لحدائق الحيوان والأحياء المائية» ، وعقدت حديقة الحيوانات بالعين شراكات استراتيجية مع كبرى المؤسسات والجمعيات العالمية المعنية بصون وحماية البيئة والحياة الطبيعية. (العين ـ وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض