• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

لتحقيق أهدافها في أن تكون المدینة الأولى عالمیاً على صعید الاستدامة

بلدية دبي تطلق نظام «السعفات» لتقییم المباني الخضراء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 يوليو 2016

آمنة الكتبي (دبي)

أكد المهندس حسین ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي، أن مدينة دبي قطعت أشواطاً كبیرة نحو تحقيق أهدافها في أن تكون المدینة الأولى عالمیاً على صعید الاستدامة، ويأتي ذلك انسجاماً مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي (رعاه لله).

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي أمس للإعلان عن إطلاق نظام السعفات بحضور مدير عام بلدية دبي ونائب المدیر العام المهندس عیسى المیدور، والمديرين التنفیذیین ومديري الإدارات ورؤساء الأقسام ونخبة من الموظفين والإعلامیین.

وقال مدير عام بلدية دبي: تأتي لائحة تقییم المباني الخضراء في إمارة دبي «السعفات» عملاً بمبادرة صاحب السمو الشیخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئیس الدولة، رئیس مجلس الوزراء، حاكم دبي (رعاه لله) للمحافظة على الموارد الطبیعیة والبیئية وخلق بیئة صحیة آمنة للمجتمع وفقاً لأعلى المعاییر العالمیة، وترجمة لاهتمام إمارة دبي ببيئتها وصحة قاطنیها، وتعزیزاً لدورها التنافسي عالمیاً في شتى المجالات.

ووفقاً لاستراتیجیات حكومة دبي یعمل تطبیق معاییر «السعفات» على تعزیز الریادة والقیادة التنافسیة لدبي، وخلق فرص استثماریة وأسواق جدیدة تعزز من اقتصادیات الإمارة.

وقال لوتاه: نظام السعفات في خطواته الأولى یهدف إلى تحقیق رؤیة بلدیة دبي الاستراتيجية بحلول 2021 لتكون البلدیة مرجعیة عالمیة لتطویر دبي كأولى مدن العالم ذكاءً واستدامةً. وأشار إلى أن بلدیة دبي أطلقت في وقتٍ سابق من العام الحالي خطتها الاستراتيجية السادسة ( 2021 - 2016 ) التي تهدف إلى تكریس أهداف خطة دبي 2021 والتي من أبرز مرتكزاتها الاستدامة وتحقیق نقلة نوعیة في جودة حیاة الناس، وهذا ما یترجمه نظام السعفات عملیاً على أرض الواقع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض