• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات        02:45    فتاتان تفجران نفسيهما في سوق في نيجيريا والحصيلة 17 جريحا على الاقل    

خلال الربع الأول من العام الجاري وبانخفاض 54% عن 2013

26 وفاة على أخطر 10 طرق في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 أبريل 2014

محمد الأمين (أبوظبي)

بلغ عدد الوفيات على أخطر 10 طرق في إمارة أبوظبي، 26 وفاة، خلال الربع الأول من العام الجاري، بحسب المقدم أحمد الزيودي، رئيس قسم الحوادث الجسيمة في مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي.

وأكد الزيودي، أن عدد الوفيات في الحوادث المرورية على أخطر 10 طرق بإمارة أبوظبي، شهد خلال الربع الأول من العام الجاري، انخفاضا بنسبة 54%، حيث بلغ 26 وفاة بعد أن وقعت 56 حالة وفاة خلال الفترة نفسها من العام السابق، كما انخفض عدد الحوادث المرورية على تلك الطرق من 214 حادثاً إلى 196حادثاً، أي بنسبة 9% وذلك بحسب المؤشرات الإحصائية لمديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي. وأوضح الزيودي، أن تراجع نسبة الوفيات والإصابات البليغة على أخطر 10 طرق في امارة ابوظبي، جاء نتيجة لتكثيف الجهود الميدانية من خلال زيادة عدد الدوريات، وتركيب رادارات ووضع اللوحات الإرشادية التي تحدد سرعة ضبط الرادار على تلك الطرق. وتشمل أخطر 10 طرق في امارة ابوظبي: طريق أبوظبي – السلع، شارع الشيخ مكتوم بن راشد، طريق الشاحنات أبوظبي – العين، طريق سويحان، شارع الخليج العربي، شارع الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، وشارع غياثى، طريق المطار الدولي، طريق أبوظبى – العين، وطريق الشاحنات أبوظبى- دبي. ولفت إلى أن تصنيف خطورة الطرق يتم بناء على تحليل مؤشرات الحوادث المرورية، والأسباب التي تؤدي إلى وقوعها، ووضع كافة الحلول التي تؤدي إلى تلافيها من خلال التعاون المشترك مع الشركاء. وأفاد الزيودي بأن الحوادث التي وقعت على تلك الطرق تنوعت ما بين حوادث تصادم وتدهور ودهس، مشيرا إلى أن الانحراف المفاجئ وعدم ترك مسافة كافية، وتجاوز السرعة المقررة وانفجار الإطار، والإهمال وعدم الانتباه، من أبرز الأسباب ألتي أدت إلى وقوع هذه الحوادث.

وأشار إلى تكثيف الرقابة المرورية على تلك الطرق من خلال الدوريات المرورية ودوريات مباحث المرور المدنية لتكريس الالتزام بقانون السير والمرور، والحد من الأسباب التي تؤدي إلى وقوع الحوادث المرورية وما ينتج عنها من وفيات وإصابات بليغة. ونوه بتكثيف التوعية، من خلال خطة مديرية المرور للعام الجاري التي تشمل 12 حملة للتوعية. وشدد على ضرورة التزام قائدي المركبات على تلك الطرق بقانون السير والمرور، وترك مسافة كافية خلف المركبات والحرص والانتباه أثناء القيادة والالتزام بالسرعات المقررة.

وأفاد بأن المديرية قامت بتشكيل فرق للطوارئ لمواجهة المعوقات التي تطرأ خلال التغيرات المناخية، مناشداً قائدي المركبات عند سقوط الأمطار، وقبل تحرك السيارة التأكد من جاهزية المركبات للسير خلال تلك الأجواء، والحرص على ترك مسافة كافية بين المركبات، وتجنب الضغط الفجائي على الفرامل لتفادي انزلاقها في خلال سقوط الأمطار، واستخدم ماسحات الزجاج وأنوار السيارة لمساعدة على رؤية الطريق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض