• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب         02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

مهدي جمعة يؤكد أهمية الاستفادة من خبرات الدولة المتعددة

الطاير يبحث مع رئيس وزراء تونس تعزيز التعاون المشترك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 أبريل 2014

اجتمع معالي عبيد بن حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية، مع معالي مهدي جمعة رئيس مجلس الوزراء التونسي. وذلك في إطار الدور المهم الذي تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة، في المجالات كافة بتوجيهات القيادة الرشيدة، واستكمالا للزيارة التي قام بها معالي مهدي جمعة للدولة الشهر الماضي.

حضر الاجتماع معالي حكيم بن حمودة وزير الاقتصاد والمالية التونسي، ويونس حاجي الخوري وكيل وزارة المالية، وسالم عيسى القطام الزعابي سفير الدولة لدى تونس.

وناقش الاجتماع التعاون بين الدولة وجمهورية تونس الشقيقة، والمناخ الاستثماري في تونس والتسهيلات التي يمكن أن تقدمها للمستثمرين من دولة الإمارات. وأشاد معالي مهدي جمعة بالإنجازات التي حققتها دولة الإمارات العربية المتحدة في المجالات كافة، موضحا أهمية التعاون بين الجانبين في المجالات الاقتصادية والتنموية ورغبة الجمهورية التونسية بالاستفادة من خبرات دولة الإمارات في مجال التنمية الاقتصادية وجذب الاستثمارات الاجنبية، ووضع الأسس الصحيحة للاستثمارات الهادفة إلى زيادة النمو وكذلك الاستفادة من خبرات الدولة في تطوير القطاع الحكومي وإقامة المعارض. ويبرز ذلك من خلال المعارض الدولية التي تنظمها الدولة وفوزها باستضافة إكسبو 2020 الذي يعتبر أكبر منصة تجارية تسهم في تعزيز التبادل التجاري بين دول العالم. وتطرق معالي مهدي جمعة إلى أهمية الاستفادة من خبرات دولة الامارات في مجال تطوير القوانين والمشاريع خاصة مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى الدور الذي يمكن أن تلعبه شركات الطيران في تعزيز التبادل التجاري والسياحي بين البلدين. واقترح معالي مهدي جمعة دراسة كيفية جعل الامارات مركزا اقليميا للمنتجات والصناعات التونسية، وضرورة تشكيل فريق فني بين الدولتين لدراسة الفرص المتاحة للمستثمرين بين الجانبين. من جهته أشار معالي عبيد حميد الطاير إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة لن تألو جهدا في دعم الدول العربية في المجالات الاقتصادية وأن ما حققته الدولة هو جزء من انجازات الوطن العربي. وذكر معاليه أن الدولة ترتبط بعلاقات تجارية مع مختف دول العالم وقال “إننا نتطلع إلى مزيد من التعاون في مجال تبادل الخبرات وتعزيز الاستثمارات والاستفادة من التسهيلات التي ستقدمها الجمهورية التونسية للمستثمرين من الدولة”. (تونس ـ وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض