• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

استحدثت مجلساً شبابياً لمتابعة قضايا الصيادين

«خورفكان لصيادي الأسماك»: 10 آلاف درهم قرض لصيانة القوارب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 يوليو 2016

السيد حسن (خورفكان)

أعلنت جمعية خورفكان لصيادي الأسماك عن إطلاق مبادرة لمنح الصيادين قروض صيانة للقوارب واللنشات في حال تعطلها المفاجئ، وتصل قيمة القرض 10 آلاف درهم للصياد الواحد، ويتم سدادها بالتقسيط ومن دون أي فوائد، كما قررت الجمعية تشكيل مجلس شبابي داخل الجمعية، على غرار مجالس الشباب في الإمارات، وذلك في بادرة تعد الأولى من نوعها على مستوى جمعيات الصيادين بالدولة.

وقال صلاح الريسي رئيس الجمعية: إن مبادرة مجلس الشباب الجديدة، جاءت من شباب الصيادين، وهي على غرار مجلس الإمارات للشباب المكون من مجالس كل الإمارات، وليس لمجلسنا الشبابي أي تبعية لوزارة شؤون الشباب، ولكن رأينا أن يكون لنا مجلس يختص بمناقشة ودراسة شؤون الصيادين، وأن يتقصى المجلس هذه المشكلات، ويعمل على حلها مع الجهات الرسمية المسؤولة عن ملف الصيادين، حيث يتسم الشباب بالحركة والنشاط، ويقومون بمتابعة كل القضايا العالقة التي تخص الصيادين في خورفكان عند الجهات الرسمية.

وذكر الريسي أن جمعية الصيادين في خورفكان، شهدت خلال النصف الأول من العام الجاري زيادة طفيفة في عدد الصيادين المسجلين في قوائم الجمعية من المشتغلين والهواة، حيث بلغ عددهم 320 صياداً حتى نهاية النصف الأول من العام الجاري، بينما كان عددهم 314 صياداً، ويمارس المهنة فعلياً وبشكل يومي من 100 – 150 صياداً، وبلغ عدد قوارب الصيد المسجلة في الجمعية 286 قارباً، لافتاً إلى أن المهنة تشهد نوعاً من الاستقرار غير المسبوق في الجمعية.

وأفاد رئيس جمعية الصيادين في خورفكان بأن الجمعية تقوم بدعم الصياد وفق الإمكانات المتاحة، حيث تم دعم جميع مستلزمات الصيد من زيوت وأحبال وشباك وصبغ وريش وملح وبِلد، وغيرها، بنسبة 30 % على فترتين خلال عامي 2015 ـ 2016، وتم اعتماد أسعار تطابق أسعار التكلفة في الأسواق الأخرى، ويصل قيمة المبلغ الذي تم دعم الصيادين به من خلال هذه الوسائل 55 ألف درهم سنوياً. وتم توزيع أرباح عام 2015 على جميع الصيادين نحو 340 ألف درهم من إجمالي الأرباح السنوية، والتي تبلغ 620 ألف درهم.

وتم إنجاز مصنع الثلج، وتوقف لأسباب فنية ولفترة وجيزة ، ولكن تم دعم سعر جوال الثلج من 15 درهماً إلى 10 دراهم فقط، ويتم خصم المبلغ من واقع فواتير الصيادين الواردة إلى الجمعية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض