• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

في ختام أعمال مؤتمر العمل البلدي الخليجي

رئيس الشؤون البلدية بأبوظبي يؤكد أهمية تعزيز التعاون البلدي الخليجي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 أبريل 2014

هالة الخياط (أبوظبي)

كشفت بلدية مدينة أبوظبي، أمس، عن توجهها لتنفيذ 14 مشروعاً بيئياً خلال العام الجاري ضمن استراتيجيتها البيئية التي أعلن عنها مؤخراً وفقاً لرؤية أبوظبي 2030، حيث تضم هذه المشاريع مجالات مختلفة تشمل زراعة النباتات المحلية الموفرة للمياه والطاقة في عدة أماكن بالمدينة، وكذلك تنفيذ مبادرات ترشيد استهلاك الطاقة، بالإضافة إلى إنارة الأنفاق بمصابيح موفرة للطاقة.

وأكد معالي سعيد عيد الغفلي رئيس دائرة الشؤون البلدية في أبوظبي أمس، على أهمية تعزيز التعاون المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي للارتقاء بالخدمات البلدية على المستوى الخليجي.

وقال معالي الغفلي في ختام أعمال المؤتمر والمعرض البلدي الخليجي الثامن أمس، الذي انطلقت أعماله تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيّان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وبدعم من وزارة البيئة والمياه ودائرة الشؤون البلدية في أبوظبي اليومين الماضيين، أهمية المؤتمر لتبادل الخبرات بين دول مجلس التعاون الخليجي، كما أنه يوفر منصة للاطلاع على تجربة دولة الإمارات وتجارب دول الخليج، بما يتيح سبل الاستفادة المتبادلة في سبيل تحقيق الطموحات المشتركة، والأهداف المتمثلة في تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز القدرات التنافسية للاقتصادات المحلية وإرساء بيئة عمرانية ينعم سكانها بأعلى درجات الأمان والصحة والسلامة.

وأضاف معاليه “إننا ننطلق في النظام البلدي بإمارة أبوظبي وبلديات الدولة من مبادئ توجيهية راسخة تتمثل في رؤية 2030 لإمارة أبوظبي ورؤية الإمارات 2021، التي تؤكد أن تطوير الخدمات الحكومية هو خطوة أساسية نحو بناء مجتمع متطور واقتصاد متنوع قادر على التنافس عالميا، ويرتكز على عدد من الأسس المستدامة التي تأخذ بعين الاعتبار احتياجات المجتمع والبيئة والاقتصاد في آن واحد، وفي نفس الوقت السعي إلى تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص نظرا للدور الذي تلعبه هذه الشراكة في تنويع مصادر الدخل وتعزيز جودة الحياة وتحقيق رفاهية الشعوب”.

ولفت إلى أن النهج الاقتصادي القائم في الامارات هو جزء لا يتجزأ من النهج الاقتصادي العام في منظومة مجلس التعاون الخليجي، والمؤتمر شكل خلال اليومين الماضيين فرصة مثالية لتعزيز توجهات دول مجلس التعاون الخليجي المشتركة نحو المزيد من التقدم والازدهار لأبناء المنطقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض