• الخميس 08 رمضان 1439هـ - 24 مايو 2018م

كل الدول المشاركة في البطولة اشترت حقوق النقل التلفزيوني باستثناء اليمن

66 مليون درهم قيمة الحقوق التسويقية لبطولة «خليجي21» في البحرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 يناير 2013

الاتحاد

بعد دورتين من الغياب عن دورات كأس الخليج، تعود شركة «وورلد سبورت جروب» من جديد إلى تسويق الحقوق التجارية لبطولة كأس الخليج، وذلك بعد العديد من المتغيرات التي شهدتها البطولة سواء على مستوى الحقوق التلفزيونية أو الرعاية التجارية؛ لذلك حرصنا على الالتقاء برئيس الشركة بيار كيخيا لكشف ما شهدته الدورة الحالية المقامة بالبحرين بعد انتهاء حرب الفضائيات للظفر بالحقوق الحصرية والعودة إلى توزيع الحقوق أمام كل القنوات، بالإضافة إلى جانب الرعاية وما حققته في “خليجي 21”.

في البداية، سألنا بيار كيخيا رئيس شركة وورد سبورت عن عملية شراء حقوق تسويق البطولة وما يرافقها دائماً من اتهامات للجهات المعنية بمجاملة طرف على حساب الآخرين، وأوضح كيخيا أن الاتحاد البحريني فتح المجال أمام الشركات التسويقية لشراء حقوق البطولة قبل 9 أشهر من انطلاقة الحدث، لكن أغلب العروض التي تقدمت كانت دون تطلعات الاتحاد، حيث بلغ أعلى عرض 12 مليون دولار، ما اعتبرته اللجنة المنظمة غير مناسب.

وأضاف: الاتحاد البحريني خاطب شركة “وورلد سبورت” لإعادة التفاوض حول الحقوق فتم رفع العرض إلى 66 مليون درهم في بداية أكتوبر الماضي، والبدء في عملية تسويق سريعة للبطولة. وشراء الحقوق جاء بصفة سريعة خاصة أن البحرين هي الدولة البديلة عن العراق؛ لذلك فإن الأمور تمت على عجل، وتم التعامل مع الأمر لضمان الحد الأدنى في تحقيق الربح المطلوب من هذه الدورة.

الكل اشترى إلا اليمن

وعن الشركات المعلنة والراعية للحدث في البطولة ومدى الإقبال الذي شهدته هذه الدورة، ذكر بيار كيخيا أن عدد الشركات المعلنة لم يتجاوز ستاً، بينما انحصر الرعاة في شركة واحدة على عكس المتوقع في وصول إلى عشر شركات، وكشف عن أن البطولة تشهد غياب الشركات البحرينية بالكامل، وذلك بسبب غياب الحس الإعلاني مقارنة بما يحصل في الإمارات والسعودية.

وبخصوص التسويق التلفزيوني ومدى نجاح الشركة صاحبة الحقوق في تسويق المباريات، أجاب بأن كل الدول المشاركة في البطولة اشترت حقوق النقل التلفزيوني باستثناء اليمن، حيث بلغ عدد القنوات الفضائية التي اشترت الحقوق 10 قنوات هي: أبوظبي الرياضية، دبي الرياضية، الشارقة الرياضية البحرين الرياضية، والدوري والكأس القطرية، السعودية الرياضية، قناة لاين سبورت، الكويت الرياضية، تلفزيون سلطنة عمان، والقناة الرياضية العراقية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا