• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«زايد للثقافة الإسلامية» تعتمد حزمة من المبادرات والمشاريع التثقيفية والتعليمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 أبريل 2014

عقد مجلس إدارة دار زايد للثقافة الإسلامية اجتماعه الثاني للعام الحالي، برئاسة الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس مجلس إدارة الدار.

واعتمد المجلس خلال اجتماعه عدة مبادرات ضمن خطته التشغيلية تركزت حول تقديم دورات تعليم الثقافة الإسلامية للصغار، بهدف تعريفهم بالثقافة الإسلامية وغرس المبادئ الأساسية لدى الناشئة من فئة الأطفال من أبناء المهتدين الجدد في بيئة تعليمية محفزة، خلال شهر رمضان المبارك القادم ومساعدة أسر المهتدين الجدد في تعليم وتنشئة أبنائهم، على المفاهيم الصحيحة للدين الإسلامي وتعاليمه الحنيفة.

كما اعتمد المجلس مبادرة ضيوف بيت الرحمن وهي عبارة عن رحلات تعليمية للمساجد، تهدف إلى تعليم المهتمين بالثقافة الإسلامية بآداب المساجد باعتبارها مكاناً للعبادة والتواصل بين أفراد المجتمع، وإبراز ما تعكسه من جماليات وفنون معمارية تراثية ومعاصرة تواكب التميز في الحضارة الإسلامية، حيث تحقق المبادرة الهدف الاستراتيجي للدار بالتعريف بجوهر الثقافة الإسلامية. ووافق المجلس كذلك على مشروع برامج تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، والتي تهدف إلى تفعيل عملية التعريف الصحيح بالثقافة الإسلامية، من خلال تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها باعتبارها من أهم مكوناتها الحضارية. (أبوظبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض