• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«منتدى الشارقة» يطلق الدورة الـ 16 السبت المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 يوليو 2016

آمنة النعيمي (الشارقة)

ينظم المنتدى الإسلامي، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الدورة السادسة عشرة حول فقه السلم والتعايش في الشريعة الإسلامية، تحت شعار «أفشوا السلام» في الفترة من 16 إلى 28 يوليو الجاري بجامع المغفرة على شارع كورنيش الشارقة، يحاضر فيها عدد من العلماء في مواضيع علوم الكتاب والسنة في فقه التعايش السلمي.

أعلن ذلك، ماجد عبدالله بوشليبي الأمين العام للمنتدى الإسلامي بالشارقة، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس بمقر المنتدى للإعلان عن تفاصيل الدورة العلمية، بحضور محمد مهران رئيس قسم البحوث والدراسات، ونبيل صوان رئيس قسم الحاسب الآلي، وعدد من وسائل الإعلام في الدولة.

وقال بوشليبي، إن موضوع الدورة يتناسب مع النسق العام الدارج في الدولة المرتكز على الدعوة إلى السلم وتعايش جميع الجنسيات والفئات في المجتمع بسلام، التي تؤكد الدورة أن هذا التوجه منبثق من ديننا الحنيف الذي يدعو إلى السلم والانسجام بين الناس بهدف ترسيخ الاستقرار والأمان في المجتمع.

وقال: انطلاقاً من أهمية هذا الموضوع ومادته الغزيرة قيمة ومعنى، فإن المنتدى الإسلامي بالشارقة ينظم هذه الدورة العلمية في حلتها السادسة عشرة، باعتبار المنتدى مؤسسة علمية متجددة، وسيحاضر خلالها عدد من العلماء الأجلاء، وعن برنامج الدورة أكد أنها تنقسم إلى أربعة دروس علمية يومياً بعد صلاة الفجر، وعقب صلاتي العصر والمغرب من خلال عدد من المحاور، وهي «أصول الفقه، الحديث الشريف، نصوص السلم والتعايش، السيرة النبوية، سنة الإقراء».

وأشار إلى أن الدورة موسم يستقطب طلبة العلم من خارج الدولة، ومن المتوقع وصول 60 طالباً من الهند وكازاخستان، وهناك عدد من الطلاب من إمارات الدولة، والجامعة القاسمية سواء من طلبة العلم الشرعي أو الدراسات الإسلامية والمهتمين بأخذ العلم عن علماء ومشايخ أفاضل نحرصُ على استضافتهم خلال هذا الموسم لإثراء الدورة بعلومهم النيرة، وذلك لارتباط هذه العلوم بجوانب حياة الفرد المسلم اليومية كافة.

وقال إن محتوى كتاب الدورة يشتمل على كتاب نصوص السلم والتعايش في القرآن الكريم، وهو كتاب يجمع النصوص القرآنية في السلم والتعايش تم إعداده وجمعه من قسم البحوث والدراسات بالمنتدى، حسب تنسيقات الرسم العثماني للمصحف الشريف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض