• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

افتتح معرض «جيتكس 2014» وحضر أفراح الصايغ بأبوظبي

نهيان: التعليم أساس تحول الإمارات إلى اقتصاد المعرفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 أبريل 2014

دينا جوني (دبي)

اعتبر معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، أن دولة الإمارات تعمل على التحول إلى اقتصاد المعرفة، وهي لذلك تضع التعليم في سلّم أولوياتها كونه يشكّل العامل الأساسي في هذا التحوّل، ولفت إلى أن القيادة الرشيدة في الدولة تعلم جيداً أن من عوامل تحديد مستقبل الدولة هو جودة التعليم، لذلك فهي لا تضع حدوداً لاهتمامها بالتعليم.

وقال: “نثمن جهود تنظيم هذا المعرض السنوي للتعليم والتدريب الذي بات منصة مثالية تجمع أبرز الجهات العارضة من مختلف أنحاء العالم لتعزيز الوعي بين أوساط الطلبة حول أحدث البرامج الأكاديمية والتعليمية وبرامج التدريب المهني. ومما لا شك فيه بأنّ الإقبال الكبير من قبل الزوار والعارضين على السواء خير دليل على نجاح معرض الخليج للتعليم والتدريب”.

جاء ذلك على هامش افتتاح معاليه أمس فعاليات “معرض الخليج للتعليم والتدريب، جيتكس 2014”، بحضور معالي حميد محمد القطامي وزير التربية والتعليم في الإمارات، والدكتور سعيد الحساني وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عبدالله الكرم رئيس مجلس المديرين ومدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي.

كما حضر الافتتاح معالي تان سري محيي الدين ياسين، نائب رئيس الوزراء ووزير التعليم في ماليزيا، الذي أبدى دعمه الكامل للجامعات الماليزية المشاركة في الحدث. ويستمر المعرض لغاية 11 أبريل الجاري في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، ليستعرض خلالها مجموعةً متنوعةً تزيد على 2,500 برنامج أكاديمي وتدريبي ومهني لبعض أهم الجامعات والمؤسسات الأكاديمية من مختلف أنحاء العالم، وسط توقعات أن يتجاوز عدد الزوار 35 ألف زائر. ويركز المعرض في دورته السادسة والعشرين على أربعة محاور رئيسية هي: التعليم العام، والتعليم العالي، والتدريب المهني، والتطوير المهني، بالإضافة إلى فقرات جديدة تمت إضافتها إلى المعرض مثل “منتدى المستشارين” وغيرها من المنتديات والندوات المفتوحة. وتجوّل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان في أجنحة المؤسّسات التعليمية المشاركة في الحدث، حيث التقى بعدد من العارضين والزوّار.

وكشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لـ”الاتحاد” أنها تتجه إلى طرح خدمة معادلة الشهادة الجامعية إلكترونياً، وذلك في مرحلة لاحقة من التحول الإلكتروني والذكي لخدماتها، وفقاً لفاطمة المهندي مديرة إدارة الاتصال الحكومي في الوزارة. قال معالي حميد القطامي وزير التربية والتعليم على هامش المعرض إن إدارة الإرشاد الطلابي في وزارة التربية سوف تستفيد من دون شك من هذا المعرض عبر تنظيم زيارات للطلبة، ليكونوا على اطلاع على الاختصاصات التي يودون الاستفسار عنها كافة من المصدر مباشرة، لافتاً إلى توجّه الوزارة للتعاون مع معارض أخرى تعليمية وتوظيفية مقبلة من شأنها تعزيز مشروع الإرشاد الأكاديمي والمهني في مدارس الدولة.

وأعلنت كلية الإمارات للطيران في معرض الخليج للتعليم عن تحولها إلى جامعة تحت مسمى “جامعة الإمارات للطيران”. وقد حظيت الجامعة باعتراف واعتماد برامجها المختلفة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وسوف تواصل الجامعة توفير برامج الدراسات العليا وبرامج البكالوريوس والدبلوم في مختلف التخصصات، بالإضافة إلى الدورات التعليمية وبرامج التدريب المهني. ويتوقع الدكتور أحمد العلي رئيس جامعة الإمارات للطيران أن يصل عدد الطلبة خلال السنوات الأربع المقبلة إلى 5000 طالب من داخل وخارج الدولة، علماً بأن الكلية يدرس فيها حالياً 2000 طالب. وسينتقل طلبة الجامعة إلى المبنى الجديد الواقع في مدينة دبي الأكاديمية في شهر يونيو المقبل. من ناحية أخري، حضر معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع مساء أمس، حفل زفاف أحمد عون عيسى الصايغ على كريمة جعفر علي إبراهيم الصايغ، الذي أقيم في قاعة «أبو موسى» في نادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي. كما حضر الحفل عدد من المسؤولين والفعاليات المجتمعية، وحشد من الأهل والضيوف، وكان في مقدمة مستقبليهم علي بن محمد الصايغ وعدد من أفراد العائلة. وقدمت فرق الفنون الشعبية خلال الحفل بعض الأهازيج الشعبية والفنون التراثية. (أبوظبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض