• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

ثاني الظاهري يحاور العقل في كتاب

«كيف تؤمن نفسك ذاتياً».. وصفة للوقاية من المشكلات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 يناير 2015

أحمد السعداوي

أحمد السعداوي (أبوظبي)

من واقع خبرته الممتدة نحو 30 عاماً مع المشكلات المجتمعية المختلفة، قدم ثاني مبارك الظاهري الخبير والمدرب الدولي المعتمد، تجربة فريدة تمثلت في كتابه «كيف تؤمن نفسك ذاتياً»، الذي استهدف كل قطاعات المجتمع وشرائحه بما يساعد في النهاية على سيادة الأمان وتوعية الأفراد وتثقيفهم حول العديد من القضايا.

وعن فكرة إصدار هذا الكتاب يقول ثاني الظاهري: «خلال عملي السابق أعددت محاضرة توعوية أمنية للاسترشاد بها، وعندها ارتأيت أن أنتقي موضوعات واقعية تجعل المستمع والمتلقي يتفاعلان معها، وفعلاً ضمنت المحاضرة حقائق عملية ميدانية، إلى أن شجعني معالي المهندس حسين إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم، لأن أحولها إلى كتاب يستفاد منه، فجاء هذا العمل تنفيذاً لهذه النصيحة الغالية التي كانت خير بداية لهذا المشروع التوعوي، الذي اعتبره جزءاً من رد جميل للدولة، مشيراً إلى أن الكتاب سيتم طباعته بلغات أجنبية منها الإنجليزية والفرنسية والصينية والهندية والأوردية.

قضايا حساسة

ويضيف: «تعمدت تضمين هذا الكتاب موضوعات متنوعة تلامس قضايا حساسة تمس مكونات المجتمع وقد تفاجئه بشكل يومي، وقد انتقيت هذه الموضوعات بدقة وعناية وحرصت أن أبين الصورة الكاملة للقارئ حتى يكون حذراً ويتفادى السقوط في المشكلات أو القضايا الأمنية المتشعبة، ويضم الكتاب عدة فصول أهمها، حراك العقل الإنساني، ومخالفات حراك العقل الإنساني، ومخاطر التعامل مع المعلومات الإلكترونية، والإرهاب، والتعصب والتطرف الديني والتشدد، والبعد عن الوسطية، والفتاوى الزائفة الرخيصة، إضافة إلى موضوعات أخرى متفرقة تهم المجتمع، مثل، الأيدي العاملة وخدم البيوت وتأثيراتهم، والمشعوذين ودجلهم، والمخدرات الرقمية».

ولفت ثاني مبارك الظاهري إلى أن نجاح هذا الكتاب شجعه على تأليف كتاب آخر يعكف على إنجازه حالياً، وسيأتي تحت عنوان «الأمن الذاتي في السفر»، مشيراً إلى أنه اختص المسافر دون غيره بهذا الكتاب لأنه أكثر عرضة للخطر وبالتالي هو أحوج للحذر، وسيتطرق الكتاب إلى الطرق المثلى التي يجب أن يتبعها المسافر إلى الخارج في بعض المواقف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا