• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

سعيد بن طحنون يفتتح البطولة

68 لاعباً في «العين الفايضة» للشطرنج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 مارس 2015

العين (الاتحاد)

افتتح الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان، فعاليات مهرجان العين الفايضة للشطرنج الذي يأتي في إطار الحملة التي ينظمها نادى العين للثقافة والشطرنج، سعياً لنشر لعبة الأذكياء بين أوساط قطاعات المجتمع الإماراتي المختلفة.

شهد الافتتاح محمد أمين عبدالله الزرعوني عضو مجلس إدارة نادي العين للثقافة والشطرنج المدير التنفيذي للنادي ومريم الشامسي عضو مجلس الإدارة رئيس القطاع النسائي بالنادي وجمع كبير من محبي وعشاق اللعبة.

أقيمت في اليوم الأول سبع جولات للشطرنج السريع الخاطف بمشاركة 68 متسابقاً من الإمارات والمملكة العربية السعودية والبحرين والسودان ومصر وسوريا والعراق وفلسطين والولايات المتحدة الأميركية والهند.

وأسفرت النتائج عن فوز السودانى طارق الطاهر بالمركز الأول، تلاه السوري حسن عبطينى، بينما جاء منافسهما فصيل محمد من الهند في المركز الثالث، وحصل اللاعب عبد الله محمد النيادى على لقب أفضل إماراتي مشارك في البطولة وديمة الكلبانى على جائزة أفضل إماراتية.

من جهة أخرى شهدت البطولة في يومها الأول مباراة استعراضية بين الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان مع وديمة الكلبانى لاعبة نادى العين البطلة العالمية والتي انتهت بالتعادل.

يذكر أن نادي العين للثقافة والشطرنج اختتم مؤخراً فعاليات مهرجان ربيع العين الدولي الذي حقق نجاحاً كبيراً ونظمه النادي في العين مول، وذلك في إطار حملة الشطرنج والمجتمع التي تهدف إلى نشر اللعبة بين مختلف فئات وشرائح المجتمع العيناوي والانطلاق برياضة الأذكياء من داخل الصالات المغلقة إلى آفاق الأجواء المفتوحة. وشارك في منافسات المهرجان 73 لاعباً ولاعبة من 7 دول هي: الهند وإيران ومصر وسوريا ولبنان والبحرين والإمارات. وتضمن المهرجان منافسات في الشطرنج الخاطف البليتز والشطرنج الديناميكي السريع (الرابيد) وبطولة الشطرنج الكلاسيكي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا