• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

القبيسي يبدأ تجارب مونديال التحمل في حلبة ريكار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

توجه ‬خالد القبيسي بطل ‬سباقات ‬الحلبات ‬والتحمل ‬الإماراتي ‬العالمي ‬إلى ‬فرنسا للمشاركة في تجارب ما قبل موسم 2015 بحلبة ‬بول ‬ريكار ‬العالمية، ‬حيث ‬يخوض ‬مع ‬فريق ‬أبوظبي ‬للسباقات ‬غمار التحدي على متن بروتون ‬كومبتيشن ‬على ‬بسيارته ‬البورشه ‬911 ‬‬التي ‬تمكن ‬معها ‬القبيسي ‬من ‬تحقيق ‬إنجاز ‬مسبوق ‬للدولة، ‬عندما ‬نجح ‬مع ‬فريقه ‬في ‬الصعود ‬على ‬العتبة ‬الثانية ‬من ‬منصة ‬تتويج ‬سباق ‬لومان ‬24 ‬الساعة ‬الشهير ‬العام ‬الماضي.

وبدعم شركة الإمارات العالمية للألمنيوم وطيران الاتحاد شارك خالد القبيسي في بطولة العالم لسباقات التحمل لموسم 2014 مع فريق «بروتون كومبتيشن»، ممثلاً «أبوظبي للسباقات» في البطولة العالمية، وإلى جانبه في الفريق كان كل من الألماني كريستيان ريد، والفتى النمساوي الطائر كلاوس باخلر على متن بورشه.

وعن التجارب الجديدة قال القبيسي «سعيد جداً بقرب انطلاق الموسم الجديد لبطولة العالم لسباقات التحمل، البطولة أكثر من رائعة، ومن الممتع والمشرف حقاً أن أخوض غمار هذه البطولة للعام الثاني على التوالي».

تجدر الإشارة إلى أن روزنامة بطولة العالم لسباقات التحمل تتألف هذا العام من ثماني جولات أيضاً، إلا أن البطولة ستعرج على حلبة نوربورجرينج الألمانية عوضاً عن حلبة ساوباولو البرازيلية. أما الجولات فهي: سيلفرستون 6 ساعات في 12 ابريل، سبا فرانكورشا 6 ساعات في 2 مايو، لومان 24 ساعة في 13 يونيو، نوربورجرينج 6 ساعات في 30 أغسطس، حلبة أميركا 6 ساعات في 19 سبتمبر، فوجي 6 ساعات في 11 أكتوبر، شانغهاي 6 ساعات في 1 نوفمبر، وختام البطولة على حلبة البحرين الدولية في 21 نوفمبر.

وأضاف القبيسي «من الرائع رؤية حلبة نوربورجرينج الألمانية من جولات البطولة، إلا أنني سأفتقد حلبة ساوباولو، حيث استمتعت كثيراً في القيادة عليها».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا