• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

توما وفيكتور يتأهلان لـ «نخبة المغرب»

فضية وبرونزية لمنتخب الجودو في الجائزة الكبرى بتركيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 مارس 2015

سامسون (الاتحاد)

حقق منتخب الجودو ميداليتين، فضية وبرونزية في الجولة الافتتاحية لبطولة الجائزة الكبرى للجودو المقامة في تركيا، والتي تختتم منافساتها اليوم بصالة يسار دوجو في مدينة سامسون، وتشهد مشاركة 499 لاعبا من 68 دولة، وتؤهل البطولة للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2016 التي تقام في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

وحصل اللاعب توما على الميدالية الفضية في وزن 81 كجم بخسارته أمام بطل فرنسا المصنف الأول عالميا بيتري لويك في الوقت الذهبي الإضافي، لتعادلهما في الزمن الرسمي بعد مباراة متكافئة لم يوفق فيها حكم المباراة البلغاري، ولم ينذر اللاعب الفرنسي في إحدى الحالات الفنية التي تستحق البطاقة الصفراء، والتي كانت كفيله بترجيح كفة اللاعب توما.

ونال اللاعب فيكتور المصنف الأول على مستوى العالم 2014 الميدالية البرونزية في وزن 73 كجم بفوزه على الجورجي تالال اشافي، بعد أن ظل التعادل مسيطرا على مجريات اللقاء الذي تابعه أكثر من أربعة آلاف متفرج وسط حماس كبير، وكانت خسارة فيكتور للفضية في آخر 11 ثانية من عمر المباراة التي امتدت لـ 5 دقائق، وتبقت مشاركة اللاعبين ميشا في وزن 90 كجم، وايفان في وزن تحت 100 كجم.

وبالنتائج التي حققها توما وفيكتور، فقد حجزا مقعديهما للمشاركة في بطولة النخبة التي تقام بمدينة الرباط المغربية يومي 24 و25 مايو المقبل، تحت رعاية ملك المغرب، وتجمع أفضل 12 لاعباً في التصنيف العالمي بكل وزن. وأهدى محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينج الإنجازين الفضي والبرونزي للقيادة الرشيدة، مؤكدا أن المشاركة في بطولة تركيا هدفها الاستعداد لبطولة الجراند سلام للجودو بأبوظبي نوفمبر القادم، والتي تصب في نطاق استعدادات المنتخبات المشاركة في دورة ريو دي جانيرو 2016. وأضاف: تأتي مشاركة الجودو الإماراتي في بطولة تركيا بأربعة لاعبين في مختلف الأوزان، ضمن برنامج الاتحاد الذي يستعد لتنظيم بطولة آيبيك للجراند سلام «أبوظبي 2015»، التي ترعاها شركة الاستثمارات البترولية الدولية «آيبيك» الراعي الرئيسي والشريك الاستراتيجي للاتحاد بمساهمة العديد من الشركات والجهات الوطنية، وذلك في أكتوبر القادم بقاعة آيبيك بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي، وقد أكدت 80 دولة مشاركتها حتى الآن.

يذكر أن بطولة الجراند سلام أبوظبي تسبقها بطولة العالم للشباب للجودو في أكتوبر أيضا، ويتوقع أن تشهد مشاركة 100 دولة لأهمية البطولة، كما يستضيف الاتحاد أغسطس 2015 بطولة منتخبات دول مجلس التعاون الخليجي للجودو، بعد اعتذار الأشقاء في المملكة العربية السعودية عن تنظيمها لظروف استضافة العديد من الفعاليات الرياضية خلال الفترة نفسها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا