• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بعد الفحوصات والتأكد من سلامة المياه

بلدية أبوظبي تعيد فتح شاطئي السباحة في الكورنيش والبطين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 أبريل 2014

أعلنت بلدية مدينة أبوظبي أنها أعادت أمس فتح شاطئي السباحة في الكورنيش والبطين أمام الجمهور، وذلك بعد إغلاق وقائي نجم عن تسرب محدود لمياه الصرف الصحي، الأمر الذي دفع البلدية والجهات المعنية إلى إغلاق الشاطئين بشكل مؤقت، حفاظا على صحة وسلامة مرتادي الشواطئ، وحرصاً منها على توفير أعلى معايير السلامة والبيئة .

وطمأن المهندس عبدالعزيز زعرب، رئيس فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث مدير إدارة البيئة والصحة والسلامة في بلدية مدينة أبوظبي، الجمهور، وأن جميع الاختبارات التي تم إجراؤها على أعلى مستوى ووفقا لأرفع المواصفات العالمية أثبتت سلامة مياه البحر من الملوثات وعودة الأمور إلى طبيعتها.

وأشار إلى أنه بإمكان هواة السباحة التمتع بمياه البحر ومزاولة هواياتهم المختلفة من السباحة والتزلج على المياه، وممارسة كافة أشكال الرياضة الشاطئية في بيئة صحية وآمنة، مؤكدا أنه تم إنزال العلم الأحمر الذي يمنع بموجبه السباحة وعاد العلم الأزرق ليرتفع على شاطئي السباحة في الكورنيش والبطين إيذانا باستئناف الشاطئين استقبال روادهما بشكل طبيعي. وأضاف زعرب أنه تم إغلاق شاطئي البطين والكورنيش الأيام الثلاثة الماضية فقط، وخلال هذه الأيام قامت البلدية بالتعاون مع الجهات المختصة وفي مقدمتها هيئة البيئة في أبوظبي بالمزيد من الفحوصات والمراقبة المستمرة لمستوى التلوث، حيث أثبتت الفحوصات المخبرية على مدار الأيام الثلاثة الماضية انخفاضها بشكل تدريجي حتى عادت الأمور إلى المستويات الآمنة والصحية المطلوبة والتي تتطابق مع المعايير العالمية للعلم الأزرق. وأشار إلى أنه وبعد التأكد من سلامة المياه وتوفر البيئة الصحية الملائمة تم اتخاذ القرار بإعادة فتح الشاطئين أمام الجمهور. (أبوظبي ـ الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض