• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

كيري يبحث الأزمة في موسكو هذا الأسبوع والمعارضة تتوافق على حكومة مؤقتة

روسيا تتهم دي ميستورا بالعجز عن تحريك مفاوضات سوريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 يوليو 2016

عواصم (وكالات)

انتقد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أمس، موفد الأمم المتحدة الخاص لسوريا ستيفان دي ميستورا، واتهمه بـ«التخلي عن مسؤولياته»، مشيراً إلى أنه سيبحث مع نظيره الأميركي جون كيري خلال زيارته لموسكو هذا الأسبوع سبل مكافحة تنظيم «جبهة النصرة».

وأعرب لافروف خلال زيارة لباكو عن «قلقه حيال تخلي الموفد الدولي مؤخراً عن مسؤولياته». وقال: إن دي ميستورا «لا يتوصل إلى الدعوة لجولة المفاوضات المقبلة بين السوريين»، وأضاف أن الموفد الدولي «يقول إذا اتفقت روسيا والولايات المتحدة بشأن حول سوريا، عندها ستنظم الأمم المتحدة سلسلة جديدة من المشاورات بين السوريين»، معلقاً «هذا ليس النهج المناسب».

وأعرب عن أمله في أن يتميز الحوار مع أنقرة حول تسوية الأزمة السورية بصراحة أكثر بعد تطبيع العلاقات بين الجانبي، وقال إن من شأن تطبيع العلاقات بين موسكو وأنقرة التأثير بشكل إيجابي على الوضع العام في منطقة الشرق الأوسط.

وأردف «آمل أن يساعدنا ذلك في البحث عن مقاربات مشتركة لتجاوز الأزمة السورية بفعالية أكبر، رغم أن مواقف روسيا وتركيا غير متطابقة على الإطلاق فيما يخص هذه الأزمة».

وبشأن زيارة كيري إلى موسكو غداً الخميس، قال لافروف: إن سبل مكافحة تنظيم «جبهة النصرة»، ستكون في صلب محادثاتهما. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا