• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بويك يصنع تاريخاً جديداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

سطر الفارس وليام بيوك مجداً تاريخياً لنفسه، عندما اندفع من المؤخرة إلى صدارة السباق الأغنى في العالم، وهو سباق الـ 10 ملايين دولار كأس دبي العالمي على صهوة الجواد «برينس بيشوب» يوم أمس الأول بمضمار ميدان.

ونجح وليام بويك الذي جرى تعيينه فارساً متفرغاً لدى جودلفين في شهر نوفمبر الماضي، حقق انتصاره الأول بلقب السباق الأغنى، مضيفا إنجازاً كبيراً لمسيرته المهنية في هذه الرياضة.

الفارس بيوك الذي يبلغ من العمر 26 عاما، أعرب بعد السباق عن عدم مقدرته على التعبير عن مشاعره بعد هذا الفوز الكبير، وتوجه بالشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وإلى سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، وإلى كافة أعضاء الفريق.

وكانت انطلاقة بويك مع الفريق الأزرق مع بداية كرنفال كأس دبي العالمي في يناير الماضي، حيث نجح مع الفريق في تحقيق انتصارات عديدة ومهمة، أبرزها الفوز بالجولة الثانية والثالثة من تحدي مكتوم للخيول من الفئة الأولى.

وتمكن بويك من تحقيق سبعة انتصارات خلال هذه الفترة الوجيزة، منها ثلاثة من سباقات من الفئة الأولى واثنان منها من الفئة الثانية، كما حل في المركز الثاني 4 مرات، وجاء في المركز الثالث مرتين، وجمع خلال هذه الفترة من تلك السباقات مبلغ 25.5 مليون درهم.

وكان بويك قبل الانضمام لجودلفين يعمل فارسا لدى المدرب جون جوسدن في نيوماركت، والذي قام بالتعاقد مع الفارس الايطالي الشهير فرانكي ديتوري، من اجل سد الفراغ الناجم عن مغادرة الفارس وليام بويك.

يذكر أن فريق جودلفين بتوجيهات قائد الفريق ومؤسسه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قد تعاقد مع الفارسين وليام بيوك وجيمس دويل ليكونا الفارسين الرئيسيين للفريق، في خطوة من شأنها المحافظة على قوة الفريق الأزرق، وتعزز من مكتسباته ودوره الريادي بالساحة العالمية لسباقات الخيل .

ووفقاً لهذا التعاقد يعمل وليام بويك كفارس أول متفرغ لدى المدرب شارلي أبلبي، انطلاقاً من مقره في اسطبلات مولتون بادوكس، فيما يعمل زميله الفارس جيمس دويل فارساً رئيسياً متفرغا للمدرب سعيد بن سرور في اسطبلات جودلفين، غير أن كليهما سيتعاونان في قيادة الخيول لدى الاسطبل الآخر، كما سيقودان أيضا خيول جودلفين التي يشرف على تدريبها المدرب جون جوسدن في نيوماركت، أو لدى مدربين آخرين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا