• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

اطلع على مراحل تنفيذ المشروع بتكلفة 260 مليون درهم

حمدان بن زايد: ازدواج طريق «زايد ـ غياثي» يواكب مسيرة التقدم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 أبريل 2014

أكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، أن النهضة العمرانية الشاملة، التي تشهدها دولة الإمارات تأتي بفضل الرعاية الكريمة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتوجيهاته السامية، وبدعم ومتابعة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، للمضي قدماً بمسيرة البناء والتطوير وتعزيز البنية التحتية بمشاريع عملاقة وفق أفضل الممارسات العالمية.

جاء ذلك، خلال الزيارة التي قام بها سموه في المنطقة الغربية لمشروع ازدواج طريق مدينة زايد ـ غياثي، والذي يعد واحداً من المشاريع المهمة، التي تنفذها دائرة النقل في أبوظبي، بهدف تطوير البنية التحتية وشبكة الطرق والمواصلات في المنطقة الغربية لإمارة أبوظبي، وتماشياً مع الخطة الشاملة للنقل البري التي أطلقتها دائرة النقل. وقال سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان إن هذا المشروع يتواكب مع ما تشهده أبوظبي من تقدم في جميع مناحي الحياة الاجتماعية والاقتصادية والثقافية، والحرص على القيم الجمالية والبيئة والاستدامة في الإمارة وفق الخطة الاستراتيجية لحكومة أبوظبي 2030، والارتقاء بها لتكون في مصاف أفضل عواصم العالم.

وأشار سموه إلى أن مشروع ازدواج طريق مدينة زايد ـ غياثي يتزامن مع إنجاز عدد من مشاريع الطرق الحديثة والمتطورة، التي تم إنجازها مؤخراً إضافة إلى عدد من المشاريع، التي سيتم افتتاحها خلال الفترة المقبلة.

واطلع سموه من المهندس خالد راشد ديماس السويدي مدير عام الطرق الرئيسية بالإنابة في دائرة النقل في أبوظبي، على جميع تفاصيل المشروع الذي تتعدى تكلفته 260 مليون درهم، ومراحل إنجازه المتضمنة تحسين الحركة والسلامة المرورية على طريق مدينة زايد غياثي، والممتد على مسافة 80 كيلومتراً، وذلك خلال ثلاث مراحل هي ازدواج الطريق عبر إنشاء طريق جديد موازٍ للطريق الحالي بطول 80 كيلومتراً، وإنشاء أربعة ممرات تحتية «أنفاق» على طول الطريق لالتفاف المركبات وعبور الماشية من طرفي الطريق، وتعديل ورفع كفاءة سياج الأسلاك المعدنية على جانبي الطريق بطول 60 كيلومتراً.

وأشاد سموه بجهود دائرة النقل في أبوظبي في تنفيذ عدد من المشاريع الحيوية والمهمة بالإمارة، وتوفير وسائط نقل مريحة وعالية الجودة والإسهام في تنمية اقتصاد أبوظبي من خلال قطاع نقل فعال. ومن المخطط أن يستمر المشروع على مدى عشرين شهراً منذ بدء تنفيذه، حيث يتوقع أن تنتهي الأعمال الإنشائية منتصف العام المقبل 2015. رافق سموه خلال الزيارة الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان وسعادة محمد حمد بن عزان المزروعي وكيل ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية بالإنابة، والمهندس بدر القمزي مدير إدارة التخطيط المتكامل بدائرة النقل. (المنطقة الغربية - وام)

     
 

طريق «زايد ـ غياثي

بسم الله الرحمن الرحيم: الفضل لله سبحانه وتعالى والله يجزا شيوخنا كل خير ونتمنى بان هذا الشارع يمتد لحدود السلع مع تواجد كافة الخدمات ويتم ربط شارع من بدع زايد-ليوا-العين باذن الله تعلى

aboroda | 2014-04-10

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض