• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أحكام بالسجن ضد 6 شرطيين أدينوا بضرب مدني حتى الموت

مقتل إرهابيين خلال عملية تمشيط أمني في سيناء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 يوليو 2016

القاهرة (وكالات)

كشف مصدر أمني مصري، أن قوات الأمن بشمال سيناء أفشلت هجوم إرهابي مسلح من قبل عناصر ما يسمى بتنظيم «أنصار بيت المقدس»، استهدف قوة أمنية أثناء قيامها بعمليات تمشيط واسعة على الطريق الدولي رفح العريش.

وقالت المصادر، إن اشتباكات دارت مع الإرهابيين، وأسفرت عن مقتل اثنين، عُثر على جثتيهما بمحيط الاشتباكات داخل الزراعات القريبة من الطريق الإسفلتي. وقال شهود العيان، إن أنصار التنظيم الإرهابي الذي سبق أن بايع تنظيم داعش باسم «ولاية سيناء» قاموا بسحب 3 مصابين على دراجات نارية، وفرت من منطقة الاشتباكات، فيما أغلقت القوات الطريق الدولي لمدة نصف ساعة أمام حركة السيارات باتجاه العريش، ثم أعادت فتحه مرة أخرى.

من ناحية أخرى، قضت محكمة جنايات مصرية أمس بالسجن 7 سنوات بحق ضابط شرطة وثلاث سنوات بحق 5 شرطيين أدينوا بضرب مدني حتى الموت في مركز للشرطة في محافظة الأقصر جنوب البلاد نهاية العام الفائت. وأحيل 13 شرطياً، بينهم أربعة ضباط للمحاكمة في ديسمبر الفائت في الأقصر للاشتباه بمشاركتهم في ضرب مدني يدعي طلعت شبيب (47 عاماً) ما أدى إلى وفاته. وقال مسؤول قضائي، إن المحكمة قضت بحبس «الملازم أول سمير هاني 7 سنوات و5 أمناء شرطة 3 سنوات» بعد إدانتهم بتهم «ضرب أفضى إلى الموت واستعمال القسوة» بحق المجني عليه. وأضاف المسؤول أن المحكمة برأت 3 ضباط و4 شرطيين في قوات مكافحة الشغب من التهم الموجهة اليهم. وتسعة من المتهمين محبوسون منذ توقيفهم وحضروا جلسة المحاكمة أمس التي عقدت في محافظة قنا لدواعي أمنية، بحسب مسؤول امني. وأوقفت الشرطة المجني عليه شبيب في نهاية نوفمبر الماضي في مقهى في الأقصر واقتادته إلى مركز للشرطة قبل أن يتم نقله بعد اقل من ساعة لمستشفى حكومي وقد فارق الحياة. وتم توقيف الشرطيين الثلاثة عشر بعد تقرير للطب الشرعي أكد أن الضحية تعرض لضرب عنيف على قفا العنق والظهر إلى حد كسر عموده الفقري. وأثار حادث قتل شبيب ردود فعل غاضبة في محافظة الأقصر في صعيد مصر، حيث خرجت تظاهرات غاضبة تطالب بالقصاص له.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا