• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

استقبل رئيس مجلس إدارة «الهلال» وشهد انطلاق مؤتمر طب الأسنان

ولي عهد الشارقة: الإمارات تنصر الضعيف وتمد يد العون للمحتاج دون تمييز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 أبريل 2014

أكد سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة أن دولة الإمارات بما حباها الله من نعم وخيرات لم تأل جهدا في نصرة الضعيف ومد يد العون للمحتاج والفقير وإغاثة الملهوف في جميع أقطار المعمورة وهو ما زرعه مؤسس الدولة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، في نفوس أبناء هذا الوطن المعطاء والمحب للعمل الخيري وتقديم المساعدة للمحتاج دون النظر لعرقه أو لونه أو دينه.

وقد سار على نهجه أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات وعلى رأسهم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، مما جعلها في مصاف الدول العالمية في مجال العمل الخيري والإنساني وهو ما أهلها للحصول وبجدارة على المرتبة الأولى عالميا في المساعدات الخارجية لعام 2013.

جاء ذلك خلال استقبال سموه قبل ظهر أمس الدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر وخميس بن محمد السويدي مدير فرع هيئة الهلال الأحمر في الشارقة وذلك بمكتب سمو الحاكم. وثمن سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، دور سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر في تقديم كافة مجالات الدعم والمتابعة الحثيثة للارتقاء بالعمل الإنساني والتطوعي مما جعل هيئة الهلال الأحمر تتبوأ هذه المكانة المرموقة بين مؤسسات وجمعيات العمل الخيري في الدولة. وأشاد سموه بجهود هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وتبنيها للمشاريع الخيرية والتنموية التي يعود ريعها للأسر المحتاجة والمنكوبة وتقديمها للمساعدات الطبية والغذائية والإيوائية ودعم أسر اللاجئين السوريين الذين تضرروا نتيجة الأحداث الدامية التي تشهدها المناطق السورية حيث كانت من أولى الجمعيات التي سارعت لمد يد العون لهذه الأسر المنكوبة.

وأوضح سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي أن حصول الهيئة على المركز الأول في إغاثة اللاجئين السوريين هو تأكيد على دورها الحيوي والفعال في هذا المجال.

كما رحب سموه بالتعاون المثمر مع جمعيات ومؤسسات الدولة لتوحيد الجهود في مجال العمل الخيري ومساعدة المحتاجين واللاجئين في كافة أقطار الأرض، مؤكدا أن إمارة الشارقة تفتح أبوابها للجمعيات والمؤسسات الخيرية لتستمر مسيرة الخير والعطاء في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الذي يولي اهتماما كبيرا بمشاريع دعم ونصرة القضايا العربية والإسلامية ويدعم المحتاج والضعيف في كافة أنحاء العالم. ونقل الدكتور حمدان مسلم المزروعي تحيات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وسمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة. وقال المزروعي إن حكومة الإمارات سباقة في مجال العمل الخيري ودعم المحتاج والمنكوب وتقديم العون الإنساني للمحتاجين أينما كانوا في بقاع الأرض، مشيرا إلى التوجيهات السامية من القيادة الرشيدة في توحيد الجهود للارتقاء بالعمل الإنساني والتطوعي للوصول إلى أعلى المستويات بهذا المجال. وأعرب عن شكره وتقديره لسمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي لإتاحة الفرصة للقاء سموه. إلى ذلك شهد سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة صباح أمس، انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لطلبة طب الأسنان، بمبنى كليات الطب في جامعة الشارقة. ويعد المؤتمر، الذي يستمر لمدة يومين، ملتقى لتبادل الخبرات والأفكار واستعراض أفضل الممارسات العلمية في مجال طب الأسنان، والاطلاع على أحدث ما توصل إليه العلم الحديث في العناية بالأسنان والوقاية من الأمراض التي تصيب الأسنان واللثة بمشاركة أكثر من 600 طالب وطالبة من كافة كليات طب الأسنان في الدولة ومن خارجها بأكثر من 26 ورقة بحث علمي. واستهلت فعاليات المؤتمر بجولة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي في أجنحة المعرض المصاحب، وتضمنت فعاليات المؤتمر عرضا عن النهضة العلمية التي تشهدها الكليات الطبية في جامعة الشارقة والمشاركة الفعالة لطلبة كلية الطب في المحافل العالمية. كما ألقت الطالبة رواند ناجي رئيسة جمعية الطلبة لكلية طب الأسنان، كلمة شكرت فيها سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي على حضوره وتشريفه لهذا المؤتمر الذي يقام للمرة الثانية بجامعة الشارقة، ويشارك فيه جمع غفير من طلبة كليات طب الأسنان في الدولة ومن خارجها. (الشارقة - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض