• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الكويت والبحرين تبحثان التعاون والتنسيق بين الأجهزة الأمنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 يوليو 2016

الكويت (وام)

بحث الشيخ محمد خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي وزير الداخلية ووزير الدفاع بالإنابة، مع الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير داخلية البحرين التنسيق الأمني والتعاون المشترك بين الأجهزة الأمنية في البلدين الشقيقين. وذكرت الداخلية الكويتية -في بيان صحفي بثته «كونا»- أن الجانبين ناقشا خلال لقاء اليوم مجمل الأوضاع الأمنية في المنطقة، وسبل التعاون والتنسيق بين الأجهزة الأمنية في البلدين لمواجهة ما يطرأ من مستجدات على الساحة الأمنية.

واستعرض اللقاء عددا من القضايا الأمنية الثنائية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك حيث تطابقت وجهات النظر إزاء كافة القضايا المطروحة وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب.

وذكر البيان أن الجانبين أكدا سرعة تبادل المعلومات والتنسيق المتميز لمواجهة تطور الأحداث والإرهاب بشكل سريع وتدارس الإجراءات الأمنية المتبعة ومستوى الجاهزية لمواجهة أية مستجدات وفق التنسيق المشترك.

وأضاف أن الجانبين تناولا الأوضاع الأمنية بالمنطقة وانعكاساتها على أمن دول مجلس التعاون الخليجي، والتشاور في الأوضاع المستجدة التي تشهدها المنطقة والتنسيق المشترك ضمن منظومة العمل الموحد، مستحضرين الأحداث الأخيرة التي مرت بها السعودية والبحرين والكويت، ودورهم البارز في وأد الإرهاب ومكافحته.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا