• الأحد 27 جمادى الآخرة 1438هـ - 26 مارس 2017م

تصدت لهجمات المليشيات الانقلابية في الجوف وتعز وإب

«الشرعية» تقترب من صنعاء على محورين ومقتل 48 متمرداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 يوليو 2016

عقيل الحلالي، وكالات (صنعاء، عدن)

حققت الشرعية اليمنية أمس، انتصارات كبيرة في معظم جبهات القتال وسط إحصاء مصادر متعددة مقتل 48 عنصراً من متمردي الحوثي وصالح. وقال متحدث بارز في المقاومة لـ«الاتحاد»، «إن قوات الجيش الوطني والمقاومة واصلت زحفها باتجاه صنعاء من المحورين الشرقي والشمال الشرقي، بالتزامن مع استعدادات جارية للتقدم إلى المحور الشمالي.

وسيطرت قوات الشرعية مسنودة بغطاء جوي من التحالف العربي على جبل القرن الاستراتيجي وسط بلدة نهم الواقعة شمال شرق صنعاء، بعد اشتباكات عنيفة ضد المتمردين استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وقال العقيد عسكر زعيل أحد أبرز مساعدي نائب الرئيس الفريق الركن علي محسن الأحمر على حسابه في«تويتر»، «إن جبل القرن بمنطقة يام الذي لا يبعد كثيراً عن الطريق الرئيس المؤدي إلى العاصمة أصبح تحت سيطرة الجيش والمقاومة».

وقال المتحدث باسم المجلس الأعلى للمقاومة في صنعاء عبدالله الشندقي في بيان «إن قوات الجيش والمقاومة كبدت المليشيات الانقلابية خسائر كبيرة في جبل القرن»، وأوضح أن التقدم والسيطرة على الجبل الاستراتيجي جاء بعد هجوم فاشل للمتمردين على بعض المواقع في منطقة يام، مؤكداً مقتل أكثر من 28 متمرداً وإصابة العشرات خلال المواجهات، فيما قتل 4 من قوات الشرعية، وجرح 11 آخرين.

وذكرت مصادر أخرى في المقاومة، أن 13 متمرداً سلموا أنفسهم لقوات الشرعية بعد محاصرة أحد مواقعهم في نهم، إضافة إلى أسر آخرين خلال المواجهات في جبل القرن، وقالت إن من بين الأسرى طاقم قناة المسيرة التابعة للحوثيين ومراسل قناة العالم الإيرانية، إلا أن القناة الإيرانية نفت على موقعها الإلكتروني هذه الأنباء. ... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا