• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

غاب 8 سنوات وعاد بأغلى الإنجازات

سعيد بن سرور.. صائد الألقاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

في هدوء شديد لا يشعرك بحجم ما حقق من إنجازات وما قدم من عطاءات، يعمل المدرب العالمي سعيد بن سرور ليضيف الإنجاز تلو الآخر، فعلى الرغم مما له من شهرة عالمية انطلقت وارتبطت بكأس دبي العالمي، وعلى الرغم من الانتصارات التي يحققها في العديد من السباقات في مختلف دول العالم، إلا أنه يبدو الأكثر تواضعاً دون أن يقلل ذلك من ثقته بنفسه التي تصاحب شخصيته بدرجة لا حدود لها.

دخل سعيد بن سرور موسوعة الأرقام في الكأس الأغلى بعدما حقق 7 انتصارات من 10 انتصارات للإمارات، إلا أن الفوز هذه المرة اختلف كثيراً، نظراً لأنه جاء في النسخة الـ 20 للكأس، كما أكد تفوق الخيول الإماراتية على نظيرتها الأميركية ورفع رصيدها إلى 10 انتصارات مقابل 7 انتصارات أميركية، بجانب احتفاظه كمدرب بالكأس للمرة الثانية على التوالي.

وحقق المدرب المواطن 7 انتصارات في الكأس الأغلى، جاءت بدايتها عام 1999 في النسخة الرابعة على يد المتوكل، ثم في النسخة الخامسة عام 2000 بالجواد «دبي ميلينيوم» الذي يحتفظ بالزمن القياسي حتى الآن، ثم عاد وفاز عام 2002 في النسخة السابعة عن طريق «ستريت كراي»، واحتفظ بالكأس في النسخة الثامنة عام 2003 عن طريق «موون بلد»، وفاز بالكأس عام 2006 في النسخة الحادية عشرة عن طريق الجواد «الكتروكيوشنست»، وعلى الرغم من غياب استمر 8 سنوات، إلا أنه عاد بإنجازين متتاليين في النسخة التاسعة عشرة مع الجواد «افريكان ستوري» والنسخة المنتهية مع «برنس بيشوب».

ويعد سعيد بن سرور المدرب الأطول خدمة لدى فريق جودولفين، حيث ظل يتولى الإشراف اليومي على تجهيز الخيول للمشاركة بالسباقات المختلفة منذ عام 1995.

سعيد المولود في دبي يوم 16 نوفمبر 1968، وكان يعمل ضابطاً في الشرطة بالإمارة، شغلت الخيول جميع أوقات فراغه، وكان يقوم بتدريب الخيول بشغف كبير وهمة عالية، حتى استرعى انتباه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مؤسس وقائد فريق جودلفين، الذي وجد فيه الكفاءة وعهد إليه تدريب 30 خيلاً عام 1992. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا