• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

يسير على نهج والده «دبوي»

«برنس بيشوب».. إلى عالم الأساطير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 مارس 2015

رضا سليم ومحمد حسن (دبي)

من «سيجار» إلى «برنس بيشوب»، ومن ند الشبا إلى ميدان، جاءت النسخة الـ 20 من كأس دبي العالمي لتحمل الكثير من الفواصل التي ستظل شاهدة على تلك النسخة من السباق الأغنى في العالم والذي تبلغ مجموع جوائزه 30 مليون دولار أميركي يوم أمس الأول.

ورغم أن سباقات الخيول كثيراً ما تروي الأساطير، إلا أن الجواد« برنس بيشوب» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم سيبقى أسطورة تخلد النسخة الأخيرة، فبعد أن حل ثانياً مرتين في سباقات ستيكس على المضمار الرملي، نجح «الأمير بيشوب» في انتقاء أفضل أيامه ليقدم عصارة جهده حين تفوق على أبطال الفئة الأولى من أميركا بفارق 2,75 طول ليفوز بكأس دبي العالمي البالغ إجمالي جوائزه المالية 10 ملايين دولار.

وأصبح برنس بيشوب المنحدر من نسل «دبوي» والبالغ من العمر 8 سنوات أكبر جواد معمر يفوز بكأس دبي العالمي بزمن قياسي جديد بلغ 2:03:24 دقيقة.

واللافت للنظر فنيا أن «برنس بيشوب» كان في المؤخرة ولكن عند المنعطف كان في المقدمة، ونجح المدرب سعيد بن سرور والفارس وليام بيوك من تجهيز بطل مغوار اذهل المراقبين وصناع الخيل في العالم، بعدما حل ثانياً في المحاولتين التي قام بهما برنس بيشوب على مضمار ميدان الرملي الجديد هذا الموسم، بفارق رأس عن «فرانكي فور فينجرز» في الجولة الثانية من كأس مكتوم للتحدي للفئة الثانية، وبفارق عنق عن بطل كأس دبي العالمي العام الماضي «افريكان ستوري» في الجولة الثالثة من كأس مكتوم للتحدي للفئة الأولى، في يوم السبت العملاق (السوبر سترداي).

الفوز الذي حققه «برنس بيشوب» جاء بإشراف المدرب سعيد بن سرور الذي حقق فوزه السابع باللقب الأغلى، وبقيادة الفارس وليام بيوك الذي انضم لجودلفين حديثاً هذا الموسم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا