• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

اتحاد الشطرنج يشارك في فعاليات ساعة الأرض

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

شارك اتحاد الشطرنج في فعاليات حملة «ساعة الأرض»، أمس الأول، اعتباراً من الثامنة والنصف وحتى التاسعة والنصف مساءً، والتي نظمها الصندوق العالمي لحماية الطبيعة، تحت شعار «استخدم قوتك... لا لتغيير المناخ»، وذلك بهدف توفير استهلاك الطاقة، ورفع الوعي بظاهرة الاحتباس الحراري والمشاركة الإيجابية للمجتمع في حماية البيئة، من خلال إطفاء الأضواء والأجهزة الإلكترونية غير الضرورية لمدة ساعة.

وأوضح سعيد المقبالي رئيس اتحاد الشطرنج، أن المشاركة في فعاليات حملة ساعة الأرض تأتي في سياق حرص الاتحاد على التفاعل مع كافة الأحداث التي تفيد وتخدم المجتمع بشكل عام، حيث تم إطلاق شعار جديد للاتحاد لمدة يوم واحد في هذه المناسبة، مستوحيا تصميمه من حملة ساعة الأرض.

وأضاف أن «اتحاد الشطرنج كان حريصا على ترسيخ ثقافة توفير استهلاك الطاقة، ورفع الوعي بظاهرة الاحتباس الحراري، ولا يتردد في التواجد ودعم أي فعالية في هذا السياق»، متمنياً أن يكون لاتحاده دور مهم في هذا الجانب.

ودعا المقبالي بقية الاتحادات والمؤسسات والأفراد للمشاركة في فعاليات الحملة من خلال إطفاء الأنوار غير الضرورية، أو تخفيض استهلاكها خلال تلك الساعة، كمشاركة إيجابية منهم في الحد من ظاهرة التغيرات المناخية والاحتباس الحراري التي يعانيها العالم بأسره.

يذكر أن مبادرة إطفاء الأنوار انطلقت من الصندوق العالمي لصون الطبيعة «ساعة الأرض» عام 2007 من مدينة سيدني الأسترالية لتصل المشاركة هذا العام إلى ملايين البشر في أكثر من 5000 مدينة في 135 دولة حول العالم، فساعة الأرض هي مبادرة تقوم بها دول العالم تطوعاً. وبعد نجاح المبادرة ومشاركة 2.2 مليون شخص من سكان سيدني انضمت 400 مدينة لساعة الأرض في 2008، وكانت مدينة دبي هي المدينة المشاركة الأولى عربياً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا