• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

السودان يطرد مسؤولة أممية لتدخلها في «شؤونه الداخلية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 أبريل 2014

أعلنت وزارة الخارجية السودانية أمس أنها طردت مسؤولة من إحدى وكالات الأمم المتحدة بتهمة التدخل في الشؤون الداخلية للبلاد.وأعلن المتحدث باسم الوزارة أبوبكر الصديق أن الأميركية باميلا ديلارجي المسؤولة عن مكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان في السودان «أصدر لها الأمر بالرحيل»، واتخذ هذا القرار، بحسب الصديق، لان ديلارجي «لم تلتزم بقوانين البلاد ولأنها تدخلت أيضاً في الشؤون الداخلية، وهو ما لا يتوافق مع وضعها كمسؤولة في الأمم المتحدة».وديلارجي هي واحدة من الأميركيين القلائل، الذين يعملون لدى الأمم المتحدة في السودان.

وأضاف المتحدث: «أرغب أيضاً في أن أؤكد أن هذا الإجراء ليس له أي علاقة بصندوق الأمم المتحدة للسكان، الذي تثمن حكومتي مهامه وبرامجه كثيراً».

وقال الصديق إن «السودان سيكون أكثر سعادة لاستقبال بديل لديلارجي، وعلى استعداد لأن يقدم له أو لها كل المساعدات والتعاون وفق للقوانين الوطنية والاتفاقية التي تحكم العلاقات بين السودان ووكالات الأمم المتحدة».ورفض مسؤولو الأمم المتحدة في السودان الأدلاء بأي تعليق.

وأكد صندوق الأمم المتحدة للسكان أن لديلارجي مازالت تعمل في دارفور تدعم برامج الصحة الإنجابية وبرامج خدمات الرعاية الصحية مثل الولادات الطارئة والناجين من مرض الناسور. (الخرطوم ـ وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا