• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

اتحاد الشغل يدعو الحكومة لمواجهة أزمة البطالة

تونس تواجه الاحتجاجات والتخريب بحظر التجول

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 يناير 2016

ساسي جبيل، وكالات (تونس)

أعلنت وزارة الداخلية التونسية، أمس، حظر تجول ليليا في جميع أنحاء البلاد بعد أيام من احتجاجات اجتماعية ومعيشية غير مسبوقة منذ ثورة 2011.

وجاء في بيان لوزارة الداخلية: «نظراً لما شهدته البلاد من اعتداءات على الأملاك العامة والخاصة وما بات يُشكله تواصل هذه الأعمال من مخاطر على أمن الوطن والمواطن، تقرر بداية من اليوم (أمس) إعلان حظر التجول بكامل تراب الجمهورية» من الساعة 20:00 ليلا إلى الساعة 5:00 صباحاً.

ودعا وزير الوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد كمال العيادي التونسيين إلى «الحكمة» والى «الحفاظ على تونس»، مؤكدا في حديث لإذاعة «شمس أف إم» أن الدولة «تدرس ملف الوظائف».

ودعت السلطات في وقت سابق إلى الهدوء بعد أيام من اضطرابات اندلعت في القصرين إثر وفاة الشاب رضا اليحياوي (28 عاماً) العاطل عن العمل السبت بصعقة كهربائية خلال تسلقه عمودا قرب مقر الوالي احتجاجا على سحب اسمه من قائمة توظيف في القطاع العام.

وأكد مسؤول في الحرس الوطني، أمس، أنه تم خلال الليلة الماضية (أول أمس) توقيف 16 شخصاً في تونس الكبرى «بعد أعمال تخريب ونهب للمتاجر والمصارف في حي التضامن الشعبي» في شمال غرب تونس. وقال المسؤول خليفة شيباني، إن الصدامات استمرت حتى الخامسة صباحاً بين الحرس الوطني وملثمين. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا