• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«رواد» تطلق المرحلة الثانية من «نجوم الأعمال»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 مارس 2015

الشارقة (الاتحاد)

أطلقت مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية مبادرة «نجوم الأعمال في المؤسسات التعليمية - الدورة الثانية».

وتهدف المبادرة إلى تحفيز طلاب المدارس والجامعات لفكر العمل الحر واستثمار مهاراتهم في أنشطة اقتصادية، في إطار مبادرة خلاقة تضع الأجيال الأصغر سناً في منصة العمل الحر مباشرة مع الجمهور من خلال استثمار الإجازة الدراسية لتعميق فكر وثقافة العمل الحر لدى الأجيال دون سن التخرج وتنمية قدراتهم على العمل الجماعي، من خلال تحويل أفكارهم إلى واقع استثماري ناجح في أفضل الوجهات في إمارة الشارقة.

وأكد أحمد محمد المدفع، رئيس مجلس إدارة مؤسسة رواد، أن نجاح الدورة الأولى في تحقيق أهداف المبادرة ساهم في تطويرها في دورتها الثانية لتتوسع في نطاق عملها من الحيز الجغرافي للفئة المستهدفة، ليشمل مناطق خارج مدينة الشارقة، كالمدام ونزوى ومليحة والحمرية، معتبرا أن ذلك جاء نتيجة إيمان مؤسسات المجتمع المحلي بالنتائج المحققة من الدورة الأولى فانضمت منطقة الشارقة التعليمية إلى المؤسسات التي سبقتها في الدورة الأولى ورشحت 40 مشاركا تم توزيعهم على تسعة مشاريع ضمن عشرين مشروعاً ريادياً خاطفاً للأنظار في منطقة المجاز المائية.

وأوضح المدفع أن إتمام المشاريع المشاركة في مبادرة « نجوم الأعمال في المؤسسات التعليمية»، أهلهم للحصول على التمويل التشجيعي الذي تمنحه مؤسسة «رواد» بقيمة 1500 درهم في لكل مشروع مشارك بالمبادرة في الدورة الأولى و750 درهماً في الدورة الثانية. وأوضح أن الغرض من التمويل الرمزي، دعم قدرة أصحاب المشاريع المبتدئة على توفير المواد الأساسية اللازمة لتنفيذ المشروع والترويج له. وبذلك تتوافر لرائد الأعمال الشاب عناصر التدريب والتأهيل المعرفي لإعداد وتنفيذ المشروع، والتمويل اللازم لتوفير الاحتياجات الأساسية لتنفيذ الفكرة الاستثمارية، بالإضافة إلى المنصات التجارية اللازمة لعرض مشروعه على السوق المحلي، في تجربة ريادية متكاملة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا