• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

اعتداءات إسرائيلية جديدة بالضفة الغربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 أبريل 2014

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي وعصابات مستوطنة اليهود أمس اعتداءات جديدة في الضفة الغربية. واقتحم عشرات المستوطنين، وعناصر المخابرات الإسرائيلية، أمس الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة وسط حراسة شرطية مشددة، وقد دنسوه باحاته.

واقتحم 30 مستوطناً متطرفاً و20 جندياً في الاستخبارات الإسرائيلية المسجد الأقصى المبارك في القدس الشرقية، ونظموا جولات في ساحاته من ومرافقه. واقتحمت قوة من جيش الاحتلال منطقة جبل البابا (رأس العيازرة) في بلدة العيزرية شرق القدس الشرقية، وسلمت الأهالي أوارقاً بهدم 14 منزلاً، ووقف بناء 4 منازل قيد الإنشاء على أراضي المنطقة المهددة بالمصادرة لمصلحة مشروع «إي 1» الاستيطاني الضخم في مناطق شرقي القدس.

وجرفت قوات إسرائيلية أراضي في منطقة أبوالزلف قرب بلدة ترقوميا غرب الخليل، فيما زرع مستوطنون أعمدة وأسلاك في أراضي ترقوميا تمهيداً لتوسيع مستوطنتي «تيلم» و«ادورة» المقاميتين هناك وربطهما ببعضهما.

واقتحمت قوات الاحتلال أحياء في الخليل وبيت لحم، حيث فتشت منازل واعتقلت 5 فلسطينيين. واعتقل شرطيون إسرائيليون شاباً في بلدة شعفاط شمال القدس، وحينما حاول مقاومتهم، اعتدوا عليه بالضرب المبرح على رأسه وأنحاء جسده كافة، كما اعتدوا بالضرب على شاب آخر كان قربه.

واعتدت قوات الاحتلال على امرأة عمرها (55 عاماً) في الخليل بالضرب المبرح، ما أسفر عن إغمائها وإصابتها برضوض. كما أصيبت تلميذتان بجروح متوسطة الخطورة جراء اعتداء مستوطنين عليهما بالضرب المبرح في بلدة التواني جنوب الخليل. ورشق مستوطنون سيارات فلسطينيين بالحجارة أثناء مرورها قرب مستوطنة «ييتار عليت» عند مدخل قرية نحالين غرب بيت لحم ماأدى إلى إصابة طفل عمره (4 أعوام) بجروح في يده. (رام الله - الاتحاد، وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا