• الأربعاء 27 شعبان 1438هـ - 24 مايو 2017م
  01:37     توقيف ثلاثة رجال في مانشستر "على علاقة" باعتداء الاثنين         01:39     البرلمان البريطاني يقرر عدم فتح أبوابه للعامة بعد هجوم مانشستر     

بريطانيا تتحسب لـ «تهديد إرهابي غير مسبوق»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 أبريل 2014

حذرت وزيرة الداخلية البريطانية تريزا ماي أمس، من «تهديد إرهابي غير مسبوق» ناتج عن الصراع الدائر في سوريا منذ أكثر من 3 سنوات، وكشفت أن وزارتها احتجزت جوازات سفر 14 متطرفاً بريطانياً لمنعهم من السفر إلى هناك. وقالت الوزيرة في بيان عن استراتيجية مكافحة الإرهاب أمام مجلس العموم (البرلمان)، إن بريطانيا تواجه تهديدات متزايدة من مجموعة واسعة من الدول والجماعات، لكن سوريا تشكل أكبر خطر وهناك عدة آلاف من المتطرفين في بريطانيا يحتمل أن يشاركوا في التخطيط للهجمات أو تسهيلها. وأضافت أن العديد من المتطرفين البريطانيين انضموا للجماعـات المرتبطـة بـ «القاعدة» في سوريا و غيرها من الحركات المتشددة، مما جعل المملكة تواجه تهديداً إرهابياً غير مسبوق من الداخل ومن سوريا.

واعتبرت الوزيرة البريطانية أن التهديد المتزايد من الجماعات الإرهابية في سوريا هو أكثر التطورات أهمية في العام الماضي بعد انضمام أعداد متزايدة من المقاتلين الأجانب، بمن فيهم مئات البريطانيين، إلى النزاع المتفاقم. وقالت إن السلطات البريطانية استخدمت صلاحيات حرمان مواطنين من جوازات سفرهم لمنعهم من الانضمام للإرهابيين في الخارج لا سيما لسوريا، 14 مرة منذ أبريل 2013، كما تم منع 10 أجانب من دخول المملكة.

(لندن -وكالات)