• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

جارتنر: المدن الذكية تستخدم 1,1 مليار وحدة متصلة بالشبكة خلال 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

توقعت مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر بأن 1,1 مليار وحدة من الأشياء المتصلة بالشبكة ستصبح قيد الاستخدام من قبل المدن الذكية خلال العام الحالي، التي سترتفع إلى 9,7 مليار وحدة بحلول العام 2020، عازية ذلك تلقي مشاريع التوسع العمرانية بظلالها، وبشكل غير مسبوق، على رؤساء البلديات في المدن من أجل تحقيق التوازن الدائم ما بين التحدي المتمثل بالقيود المفروضة على الموارد، والنقاط المقلقة المتعلقة الاستدامة البيئية.

وستمثل المنازل الذكية والمباني التجارية الذكية ما نسبته 45% من إجمالي وحدات الأشياء المتصلة بالشبكة المستخدمة خلال العام 2015، وذلك بسبب فرص الاستثمار والخدمات، التي سترتفع وفقاً لتقديرات مؤسسة جارتنر إلى 81% بحلول العام 2020.

وقالت بيتينا تراتز-ريان، نائب رئيس الأبحاث لدى مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر: «تشكل المدن الذكية فرص استثمار مربحة وهائلة لشركات التقنيات ومقدمي الخدمات TSPs، لكن مقدمي الخدمات بحاجة للبدء بتخطيط ومشاركة وطرح عروضهم من الآن».

من جهة ثانية، تعرّف مؤسسة جارتنر المدينة الذكية باعتبارها منطقة توسع عمراني تتضافر فيها جهود مختلف القطاعات من أجل تحقيق النتائج المستدامة، وذلك عبر عمليات التحليل المقارن، ومشاركة المعلومات ضمن الزمن الحقيقي بين أنظمة المعلومات والتقنيات التشغيلية في بعض القطاعات المحددة.

وتابعت ريان: «معظم عمليات إنفاق المدن الذكية على تقنيات إنترنت الأشياء IoT تعود للقطاع الخاص، وهو أمر جيد بالنسبة لشركات التقنيات ومقدمي الخدمات TSPs، نظراً لأن القطاع الخاص يتميز بدورات شراء أقصر وأكثر دقة من القطاع العام والمدن». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا